دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-24

7 حيل لإنقاص الوزن

 لا شك أن أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي اتباع نظام صحي ومتوازن وممارسة النشاط البدني بانتظام، ولكن ليس من السهل دائماً اتباع هذا الأمر

ولكن الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون، هو أنه ليس من الضروري دائماً اتباع نظام غذائي صارم لإنقاص الوزن، بل يمكن باستخدام بعض الحيل البسيطة خسارة بضعة كيلوجرامات زائدة دون بذل الكثير من الجهد.

وفي التقرير التالي يقدم موقع "today" الإيطالي مجموعة من الحيل البسيطة التي يمكنك بواسطتها تقليل الوزن دون عمل ريجيم..

1- تناول الطعام ببطء

من أهم نصائح خسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي، ضرورة تناول الطعام ببطء ومضغ كل قضمة بعناية شديدة.

في الواقع، يحتاج دماغنا إلى وقت لإدراك الإحساس بالشبع، لذا فإن تناول وجبة بهدوء يساعد على الشعور بالشبع مبكراً وتقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها.

2- تناول البروتينات
نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نتائج تجربة تم فيها إبراز العلاقة المتبادلة بين استهلاك البروتينات والشعور بالشبع.

ويرجع هذا التأثير إلى عمل الجريلين، وهو هرمون يحفز إنتاجه بواسطة البروتينات والذي يلعب دوراً أساسياً في تقليل الشعور بالجوع، لذلك لفقدان الوزن، من المفيد زيادة استهلاك البروتينات للشعور بالشبع، ومن ثم تجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات وفقدان الوزن بشكل أسرع.

3- إخفاء الطعام
أظهرت دراسة نُشرت في مجلة تعليم الصحة والسلوك Health Education & Behavior أن إبقاء الطعام دائماً في مرمى البصر يزيد من الشعور بالجوع ويدفع لتناول المزيد من الطعام.

لذلك، ينصح عند الرغبة في فقدان الوزن الزائد، بتجنب وجود الأطعمة "الممنوعة" دائماً في متناول اليد، وإظهار طبق من الفاكهة الطازجة بدلا منها.

4- لون الأطباق
وبحسب تجربة نشرتها مجلة Appetite العلمية، فإن تقديم الطعام في أطباق حمراء اللون يحفز عقولنا دون وعي على "التوقف"، كما هو الحال أمام إشارة المرور، مما يجعلنا نستهلك كميات طعام أقل، مع ضرورة تجنب تناول الأكل في أطباق باللونين الأبيض والأزرق، لأنهما يحفزان الشهية.

5- تجنب تناول الطعام أمام التلفزيون
لتجنب تناول كمية أكبر من الطعام والقدرة على إنقاص الوزن، تجنب تناول الطعام أمام التلفزيون، في الواقع، ثبت على نطاق واسع أن تناول الطعام دون الانتباه إلى الكمية الموجودة في الطبق، يزيد من كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها حتى 10٪ أكثر.

6- شرب الماء قبل الوجبات
حيلة أخرى مفيدة للغاية لتقليل الجوع وتقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة هي شرب الماء قبل الوجبات، فهي طريقة أثبتت فعاليتها من خلال العديد من الدراسات العلمية.

7- النوم الجيد
لإنقاص الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية، من المهم اتباع بعض العادات العامة الجيدة، من أبزرها الحصول على قسط كافٍ من النوم، لأن قلة النوم تؤدي إلى اختلال التوازن بين هرمون اللبتين والجريلين، وهما الهرمونان اللذان ينظمان الشهية.

وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي التقليل من أهمية الإجهاد، لأنه يحفز إنتاج الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يؤثر على مركز الجوع ومن ثم تناول كميات أكبر من الطعام.

عدد المشاهدات : ( 910 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .