دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-04

تكنولوجيا مستقبلية ... السيارات ستتكلم مع بعضها والبشر سيسكتون

الرأي نيوز :
في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع، أصبح من المؤكد أنه في السنوات القليلة القادمة ستحتوي السيارات على نحو متزايد مجموعة من التطبيقات المتصلة بمحيطها من خلال تقنيات الإتصال والإنترنت، خاصة مع بدء إنتشار تقنيات 5G للإتصال في العديد من دول العالم.

مراحل متطورة من التفاعل

وصلت التكنولوجيا بشكل عام إلى مراحل متطورة من التفاعل بين التقنيات المختلفة، الأمر الذي أدى الى ظهور ما يعرف بإسم "السيارات المتصلة". وتشير التوقعات إلى أن غالبية السيارات ستحتوي على أكثر التطبيقات إرتباطاً بالشبكة المحيطة بحلول العام 2025.



إمكانات هائلة

هناك إمكانات هائلة من شأنها تعزيز مستوى تجربة القيادة، لتسمح لنا بالإستفادة من الوقت الذي نمضيه في السيارة. فوجود تقنيات الإتصال والإنترنت في نظام السيارات سيمكنها من التواصل والتخاطب مع بعضها عن حالة الطريق، ونقل المعلومات من دون تدخل السائق عبر مفهوم يعرف بالـ"Vehicle-to-vehicle"، وتنبيهه عن أي شيء يحصل على الطريق أمامه إذا دعت الحاجة. وهذا يمهد الى حقبة السيارات الذاتية القيادة وعالم النقل الذكي.

ميزات جديدة

ستضفي السيارت المتصلة ميزات جديدة على تجربة القيادة، وذلك بسبب تخفيض نفقات التشغيل وزيادة القدرة على التحكم وتأمين السلامة، إضافة إلى توفير المزيد من مزايا الراحة. كذلك ستوفر السيارات المتصلة مع بعضها لمالكيها القدرة على التفاعل بوسائل متعددة، تماماً كما نتفاعل الآن مع الهاتف الذكي.

 

عقبات تحتاج إلى معالجة

على الرغم من كل تلك الإمكانات الواعدة التي ذكرناها سابقاً، لا يزال هناك الكثير من العقبات التي تحتاج إلى معالجة في ظل تنامي الأعداد الكبيرة للشركات التي تتبنى توجهات مختلفة لقيادة ثورة السيارة المتصلة بعضها وبالإنترنت. ومن هذه العقبات عدم إمكانية شبكات الطرق على التعامل مع السيارات المتصلة. فالبنية التحتية في غالبية دول العالم ليست قوية بما فيه الكفاية لإدارة وحماية البيانات المرتبطة بتقنيات إنترنت الأشياء في السيارة. لذلك أصبح من من الضروري الإرتقاء بشبكات الطرق إلى مستوى أعلى، كي تتمكن من التعامل مع السيارات المتصلة. وبالفعل تعمل العديد من الدول على مشاريع تطوير البنى التحتية لطرقاتها، لتكون جاهزة للتعامل مع التقنيات المستقبلية الجديدة.

الأمن الإلكتروني

من أبرز التحديات التي تواجه صناعة السيارات المتصلة بالإنترنت هو الأمن الإلكتروني. فالمخاطر المتنامية المرتبطة بالسيارات المتصلة بالإنترنت وبالشبكات الخلوية باتت واضحة وحساسة. فقد يتسبب وصول قراصنة الإنترنت إلى السيارة، بالتحكم عن بعد بخصائص الأمان الهامة، ما يمكن أن يشكل خطراً على الركاب وعلى حركة السير.

في هذا السياق تعمل الشركات المصنعة للسيارات مع شركات الأمن الرقمي على سيناريوهات تركز بشكل كبير على ضرورة ضمان أمن الركاب في السيارات المتصلة، من خلال إيلاء مسائل الأمان الإلكترونية أولوية قصوى. وذلك من خلال حماية البنية التحتية الذكية للسيارة والمنظومة المتنامية من التطبيقات المتكاملة والمعقدة التي سيتم تنزيلها على أنظمتها.

عدد المشاهدات : ( 50 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .