دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-16

4 علامات خفيفة تشير للإصابة بكورونا

الرأي نيوز :

تحدث تقرير صحفي بريطاني عن وجود أعراض خفيفة "غير معروفة" قد يشعر بها مصابو فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

ونقلت صحيفة "The Sun " عن أطباء قولهم ضرورة عدم تجاهل بعض الأعراض الخفيفة.

 وجع في المعدة

قال بعض مصابو كورونا أنهم شعروا بألم في المعدة والبطن، قبل ظهور الأعراض، في وقت أشارت فيه دراسة نشرت في "المجلة الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي"، إلى أن الناس قد يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال، عندما يصابون بفيروس كورونا.

وحلل الباحثون بيانات 204 مرضى مصابين بكوفيد-19 في مقاطعة هوبي الصينية، واكتشفوا أن 48.5% من هؤلاء المرضى وصلوا إلى المستشفى وهم يعانون من أعراض في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال أو القيء أو آلام في البطن.

التهابات العين

حذر الأطباء في وقت مبكر من الوباء، من أن فقدان حاسة التذوق أو الشم قد يكون أيضا علامة على فيروس كورونا.

إلا أن "الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة" تؤكد أن التهاب الملتحمة قد يكون علامة أخرى للإصابة بالفيروس المستجد.

 

وقالت في بيان: "هناك أدلة من دول أخرى على أن نقطة دخول فيروس كورونا غالبا ما تكون في العين والأنف والحنجرة".

ويُعتقد أن فقدان القدرة على الشم أو التذوق قد يكون بسبب تدمير الفيروس لخلايا الأنف والحلق.

ويقول الخبراء إنه شيء يمكن أن يختبره الناس عادة بعد الإصابة بأنواع أخرى من فيروسات كورونا - مثل نزلات البرد.

 

 ضبابية الدماغ

قد يعاني بعض الأشخاص من ضبابية الدماغ، المعروفة أيضا باسم التعب العقلي، كعارض آخر غير شائع لفيروس كورونا.

ولم يُنظر إليه رسميا على أنه أحد الأعراض، ولكنه مؤشر آخر على أن أولئك الذين عانوا من المرض أبلغوا عن تعرضهم له.

التعب

كشف تقرير في مجلة "الجمعية الطبية الأميركية"، أن ما يصل إلى 44% من أولئك الذين نُقلوا إلى المستشفى مع كوفيد-19، أفادوا بشعورهم بالإرهاق والتعب.

وقالت مريضة تدعى كيارا ديجيالورنزو، 25 سنة، أصيبت بفيروس كورونا، إن مرضها بدأ بحمى وشعور بالإرهاق.

كما قالت ليندا كار، 69 عاما، مريضة بكورونا أيضا، إنها فقدت حاسة التذوق والشم قبل أسبوعين تقريبا. وشعرت بمرض شديد وإرهاق رهيب، دون المعاناة من ارتفاع في درجة الحرارة أو السعال، بحسب ما نقلت عنهما الصحيفة البريطانية.


عدد المشاهدات : ( 1044 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .