دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-18

علماء أكسفورد: العودة إلى المدرسة ساعدت فى تحسين الصحة العقلية للأطفال

الرأي نيوز :

كشفت دراسة بحثية أجراها علماء جامعة أكسفورد عن أن عودة الأطفال إلى المدرسة ساعدت في علاج صعوبات الصحة العقلية لدى الأطفال، والتي أصيبوا بها نتيجة فترات الإغلاق الأولى بسبب تفشى وباء فيروس كورونا بين مارس ويونيو 2020.

ووفقا للدراسة المنشورة عبر الموقع الرسمي لجامعة أكسفورد خلال فترة الإغلاق الأولى (مارس - يونيو 2020) ، زادت الصعوبات السلوكية واضطراب الانتباه ، بينما لم يكن معظم الأطفال يذهبون إلى المدرسة.

انخفضت الصعوبات السلوكية والعاطفية واضطراب الانتباه بشكل عام من يوليو أي عندما تنخفض متطلبات التعليم في المنزل عادة ، طوال العطلة الصيفية ، ومع عودة الأطفال إلى المدرسة في سبتمبر.

أفاد الآباء ومقدمو الرعاية المشاركون أن أطفالهم أظهروا صعوبات سلوكية متزايدة من مارس إلى يونيو 2020 ، بما في ذلك نوبات الغضب والحجج وعدم فعل ما يطلب منهم الكبار القيام به، كما أصبحوا أكثر تململًا وضيقًا وواجهوا صعوبة أكبر في الانتباه.ومع ذلك ، أبلغ الآباء ومقدمو الرعاية عن انخفاض في هذه الصعوبات من يوليو إلى أكتوبر. منذ ذلك الحين ، تم الإبلاغ أيضًا عن تعرض الأطفال لصعوبات عاطفية أقل ، مثل الشعور بالتعاسة والقلق والتشبث والمعاناة من الأعراض الجسدية المرتبطة بالقلق.

قالت البروفيسور كاثي كريسويل ، أستاذة علم النفس الإكلينيكي التنموي بجامعة أكسفورد ، والتي شاركت في قيادة الدراسة:" تسلط نتائجنا الضوء على التحديات التي واجهها الأطفال والأسر أثناء الإغلاق الأول عندما لم يكن معظم الأطفال قادرين على الذهاب إلى المدرسة يسعدنا أن نرى أن الأمور قد تحسنت بشكل عام بالنسبة للأسر التي شملتها الدراسة منذ أن انخفضت ضغوط التعلم المنزلي ، لكن نتائجنا تثير مخاوف بشأن تأثير التعطيل المستمر للتعليم الذي يتعامل معه العديد من الأطفال.

قال البروفيسور جوردون هارولد ، أستاذ علم نفس التعليم والصحة العقلية بجامعة كامبريدج:" من أهم الآثار التي لم يتم الإبلاغ عنها على الأطفال والمراهقين والمجتمع هي الآثار السلبية لإغلاق المدارس على الشباب بشكل مباشر ، والمجتمع بشكل عام توفر المدارس منتدى مهمًا للغاية للأطفال والشباب وهي عنصر أساسي في البنية التحتية للمجتمع في تعزيز الصحة النفسية الإيجابية ، وتوفير الدعم والموارد لمن لديهم احتياجات تعليمية إضافية وحماية الشباب والمجتمع من نتائج الصحة النفسية السيئة والآثار السلبية على فرص الحياة على المدى الطويل هذا التقرير هو تذكير في الوقت المناسب بأهمية المدارس والتعليم والارتباطات مع الصحة العقلية للشباب.

شارك أكثر من 12300 ولي أمر في استطلاع Co-SPACE الداعم للآباء والمراهقين والأطفال في الأوبئة بقيادة خبراء في جامعة أكسفورد.يتتبع هذا البحث الصحة العقلية للأطفال والشباب طوال أزمةكورونا تساعد نتائج الاستطلاع الباحثين في تحديد ما يحمي الأطفال والشباب من تدهور الصحة العقلية ، بمرور الوقت ، وفي نقاط ضغوط معينة ، وكيف يمكن أن يختلف ذلك وفقًا لخصائص الطفل والأسرة.

عدد المشاهدات : ( 112 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .