دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-28

الأردن بانتظار 400 ألف فحص سريع للتفرقة بين كورونا والإنفلونزا

الرأي نيوز :
كشف مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، السبت، عن قرب وصول 400 ألف فحص سريع للتفرقة بين فيروس كورونا المستجد والإنفلونزا الموسمية (Rapid antigen) إلى الأردن وقد يتم شراء المزيد من هذه الفحوصات مستقبلاً.

وأضاف شركس ، أن "الفحوصات سيتم توزيعها على أقسام الطوارئ في المستشفيات ولن توزع على المختبرات".

وقالت وزارة الصحة في وقت سابق، إن الفحص عبارة عن مسحة تؤخذ من الأنف، ويتم وضع العينة مع مادة خاصة على شريحة صغيرة سهلة التنقل والحركة، وتظهر نتيجة الفحص إيجابي أو سلبي خلال 10-15 دقيقة"، مبيناً أن دقة الفحص الجديد تقترب من دقة فحص (PCR)، وكلفته قد لا تتجاوز الـ 10 دنانير.

"الفحص مرن، ويمكن وضعه في العيادات أو أقسام الطوارئ، ومن أهم أهدافه أنه يساهم في حماية الكوادر الطبية؛ كونها الأكثر عرضة للإصابة، ويمكنها من إجراء الفحص سريعاً فور ظهور أعراض للفيروس، بحسب وزارة الصحة.

كما "يسهل الفحص الجديد عملية تصنيف المرضى في هذه الأقسام سريعاً إلى غرف العزل في حال ظهرت نتيجة الشخص "إيجابي" أو إلى القسم المختص في حال كانت النتيجة "سلبية".

وزير الصحة نذير عبيدات، قال إن الفحص السريع لكورونا ليس فحصا تشخيصيا لكوفيد-19، بل هو فحص سريع لغايات التمييز بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد، ويستخدم من قبل أطباء الطوارئ في المستشفيات.
عدد المشاهدات : ( 928 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .