دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-03

شفروليه كورفيت واهم الحقائق التي يجب ان تعرفها عنها

الرأي نيوز :
تقوم شفروليه بصناعة سيارات كورفيت منذ 67 عاماً، حيث قامت ببناء حوالي 1.5 مليون منها منذ عام 1953. وهذا يجعل من كورفيت واحدة من أكثر السيارات الرياضية شهرة على الإطلاق. فإليك حقائق يجب على كل متحمس لهذه السيارة معرفتها.

سميت تيمناً بسفينة حربية

كورفيت
يرجع اصل اسم كورفيت إلى سفن حرب عصر التنوير بالقرن 17، حيث كانت هذه السفن تحت مرتبة الفرقاطات وتحمل مدافع من نوع واحد، ولكنها كانت سفن سريعة وسهلة المناورة وقوية للغاية بشكل يجعلها جزء أساسي من أي أسطول بحري. ويظل هناك سفن بنفس الإسم حتى اليوم في القوات البحرية المختلفة ولكنها تتخذ شكل حديث مع تصميم أفضل ودروع أقوى.

تغيير الشعار

شعار كورفيت

تميز شعار كورفيت الأصلي بعلم كلاسيكي متقاطع مع العلم الأمريكي. ومع ذلك، عندما علم المصممون أن إستخدام النجوم في منتج تجاري هو أمر غير قانوني، تم تغيير الشعار إلى شعار ربطة العنق التقليدية "fleur de lis".

فازت بجوائز عديدة

حازت الكثير من موديلات شفروليه كورفيت على جوائز مختلفة خلال أعوام وجودها، حيث حازت على جائزة سيارة العام عدة مرات، ولكن الجائزة الأبرز كانت حصولها على لقب السيارة الأفضل هندسة بالقرن العشرين في عام 1999، وذلك حسب رأي جمعية المهندسين الأمريكيين للسيارات، وهو ما يعد شرف كبير للغاية.

قادها رواد فضاء ناسا

كورفيت
قاد عدد من رواد فضاء وكالة ناسا الأمريكية عدد من سيارات كورفيت، وكان هؤلاء الرواد الثلاثة هم آلان شيبارد وجس جريسوم وجوردون كوبر، وهم من بين عدة رواد فضاء حلقوا على متن عدة مركبات فضائية بالقرن العشرين، وهو ما يزيد من شهرتها والإعجاب بها.

سريعة عند القيادة الخلفية

تمتاز سيارات شفروليه كورفيت الجديدة بقدرتها على السير إلى الخلف بسرعة عالية تصل إلى 85 كم/س، وهو ما يعد سرعة عالية بالفعل مقارنة بأغلب السيارات الأخرى.

يوجد نسخة واحدة موديل 1983

كورفيت
رغم طباعة شفروليه لمواد دعائية خاصة بموديل 1983، تم تأجيل إنتاج هذا الموديل بسبب الحاجة إلى تعديل السيارة كي تتناسب مع قوانين انبعاثات جديدة كانت الحكومة الأمريكية قد أقرتها وقتها. وفي النهاية انتقلت شفروليه مباشرة لموديل 1984، ولكن موديل 1983 صنع منه 43 سيارة اختبارية، ليتم تدميرهم جميعاً لاحقاً باستثناء واحدة.

أول كورفيت كوبيه

كانت جميع الكورفيت التي تم إنتاجها في الفترة من 1953 إلى 1962 من طرازات المكشوفة. ثم ظهرت C2 Corvette لأول مرة في عام 1963 بطرازين، الأول مكشوف والثاني كوبيه مع النافذة الخلفية مشهورة.

محركها صنعته شركة قوارب

كان هناك إنتاج كورفيت واحد فقط بمحرك كامة علوية مزدوجة DOHC. وكان هذا الطراز ZR-1 المنتج من 1990-1995. بمحرك V-8 سعة 5.7 لترات، الذي طورته شركة Lotus وصنعته شركة Mercury Marine للقوارب، وظهر لأول مرة بقوة 375 حصاناً، لكنه زاد بسرعة إلى 405 حصاناً.

 

أول كورفيت ستينغراي

كورفيت ستينغراي

تم استخدام عبارة ستيغ راي من كلمتين لأول مرة على كورفيت عام 1963 وبقيت حتى 1967. لكن عبارة ستينغراي عاودت الظهور على طراز 1969 ككلمة واحدة وبقيت حتى اليوم.

أول كورفيت بدون صندوق

من 1963 إلى 1982 لم يكن لدى كورفيت صندوق. وكانت منطقة الشحن الصغيرة خلف المقاعد.

أول كورفيت بقوة تزيد عن 700 حصان

تعد كورفيت  ZR1 2019 أول كورفيت إنتاجية بقوة تزيد عن 700 حصاناً من محرك V-8 فائق الشحن سعة 6.2 لترات بقوة 755 حصاناً.

أول كورفيت مزودة بمصابيح أمامية مخفية

كورفيت

صممها لاري شينودا وبيتر بروك، تحت إشراف رئيس التصميم جنرال موتورز بيل ميتشل ، أصبحت كورفيت عام 1963 أول سيارة مزودة بمصابيح أمامية مخفية. كذلك أصبحت هذه الميزة عنصراً أساسيًا في كورفيت حتى ظهور جيل C6 لأول مرة في عام 2005.

أسرع كورفيت في التاريخ

كورفيت

قد تتفاجأ عندما تعلم أن النموذج الأولي LT-2 Corvette لعام 1968 هو الأسرع في تاريخ كورفيت، حيث إنطلق من 0 إلى 100 كلم/س في 2.8 ثانية.

أول كورفيت بمحرك وسطي

كورفيت

كانت كورفيت طراز 2019 أول طراز كم هذه السيارة يأتي بمحرك وسطي، وذلك لتحقيق توزيع أفضل للوزن بين الأمام الخلف، وبالتالي تماسك أفضل على السرعات العالية وعند دخول المنعطفات.

عدد المشاهدات : ( 72 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .