دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-21

32 قتيلا و110 جرحى في هجوم انتحاري في بغداد

الرأي نيوز :

 

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد إلى 35 قتيلا، و110 جرحى، حسب وكالة الأنباء العراقية.

وقد تم نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الانفجار، مشيرا إلى أن الانفجار نتيجة حزام "مفخخ" كان يرتديه انتحاري، وسط بغداد قرب ساحة الطيران وهي منطقة شعبية.

وبين، أن الانفجار الأول وقع الساعة 9:30 صباحا بتوقيت بغداد؛ أدى إلى حالة ارتباك، وبعد 3 دقائق انفجر حزام ناسف كان يرتديه انتحاري آخر.

"قيادة عمليات بغداد طوقت موقع الانفجار، وتم فتح تحقيق للوقوف على أسباب الانفجار والجهة التي تقف خلفها".

وتضاربت "الأنباء والبيانات الحكومية حول أعداد القتلى والجرحى، حيث أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان رسمي أن حصيلة القتلى 13 قتيلا فقط، و 18 جريحا، وفي المقابل أكدت وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد أكدت في بيان رسمي آخر وفي التوقيت نفسه أن حصيلة القتلى تجاوزت الـ 28 قتيلا، وأكثر من 70 جريحا؛ مما يؤكد أن القوات الأمنية دخلت في مرحلة تضارب بينها في البيانات".

وعلى الجانب الآخر، وعند جسر الجمهورية، أغلقت المنطقة الخضراء في بغداد".

والإجراءات التي بدأت القوات الأمنية باتخاذها اختلفت في جانبي العاصمة بغداد، وتحديدا في المناطق الشرقية، وكان هناك إغلاق شبه تام لهذه المناطق الشرقية ابتداء من ساحة الطيران، مرورا بساحة التحرير وامتدادا إلى شارع أبو نواس وهذه المناطق أصبحت شبه مغلقة لا يسمح بمرور وخروج السيارات أو دخولها إلا بإجراءات أمنية مشددة؛ بالتالي هذا عكس بازدحام كبير واختناق مروروي في العاصمة التي تعاني من خروقات أمنية كبيرة في أطرافها".

وقال مدير إعلام عمليات بغداد العميد حازم العزاوي، إن "تفجيرا مزدوجا وقع في ساحة الطيران ببغداد"، موضحا أن "التفجير أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المواطنين".

وقال الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، على تويتر: "اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجّرا نفسيهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح الخميس؛ مما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين".

وبحسب رويترز، فإن وقوع مثل هذا الهجوم الدموي أمر نادر في العاصمة العراقية التي لم تشهد تفجيرات مماثلة تقريبا منذ هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد عام 2017.

ولم تعلن أي جهة بعد المسؤولية عن الهجوم.

عدد المشاهدات : ( 2984 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .