دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-23

هل تشتري سيارة من 4 او 6 او 8 اسطوانات؟

الرأي نيوز :
تتعدد المواصفات في السيارات بشكل جعل من الصعب الإختيار بينها. والأمر نفسه ينطبق على أحجام وأنواع المحركات التي تأتي من 4 أو 6 أو 8 أسطوانات. فأي محرك تختار وما هي أهم الفوارق بينها؟ هذا هو ما سنعرفك عليه بطريقة مبسطة في هذا الموضوع.

محركات من 4 أسطوانات

محركات من 4 أسطوانات

هي عادة المحركات التي تتراوح سعتها بين 1.1 و 2 لترات، ويتم إعتمادها في الغالب على سيارات الهاتشباك والسيدان الصغيرة والمتوسطة الحجم، وكذلك على بعض سيارات الكروس أوفر. وتتميز هذه المحركات بالإقتصادية في إستهلاك الوقود وإنخفاض تكلفة الصيانة الدورية كونها تحتوي على كميات زيت أقل من غيرها ولديها 4 شمعات إحتراق. وتتراوح قوة هذه المحركات بحسب حجمها بين 70 و160 حصاناً.

في المقابل، عمدت الشركات إلى إضافة التوربو لهذه المحركات لترتفع معها القوة وتصبح مشابهة لمحركات الست أسطوانات، لكن مع إستهلاك وقود أقل. بذلك، إذا كانت طبيعة قيادتك هادئة وأغلبها في المدن، فإن محركات الأربع أسطوانات في المثالية لك، أما إذا كنت من محبي القيادة الرياضية، يمكنك إختيار محركات التوربو أو الذهاب إلى الخيار التالي من 6 أسطوانات.

محركات من 6 أسطوانات

محركات من 6 أسطوانات

 

تأتي هذه المحركات بسعات أكبر من الأربع أسطوانات، لكنها توفر قوة وعزم أكبر أيضًا. وتتراوح سعتها في الغالب بين 2.5 و3.5 لترات، وقوتها بين 170 و300 حصاناً.

وعلى الرغم من أن تكلفة صيانتها أعلى، لكنها توفر نعومة محرك أكبر أثناء التشغيل بسبب الفاصل الزمني القليل بين عمليات الإحتراق داخل الأسطوانات.

ويتم إعتماد هذه المحركات على سيارات السيدان المتوسطة والكبيرة وسيارات الأس يو في والأوف رود وعلى السيارات الرياضية.

أما إستهلاك الوقود، فهو بالطبع أعلى من محركات الأربع أسطوانات. وهذه المحركات هي مناسبة لك إذا كنت تريد المزيد من القوة الحصانية، وهي مثالية للقيادة في جميع الظروف وليس فقط أثناء القيادة في المدينة. ويتوفر أيضًا محركات من 6 أسطوانات لكن مع توربو وهي تأتي على بعض السيارات ذات الطابع الرياضي البحت، قد تصل قوتها إلى 400 حصاناً. 

محركات من 8 أسطوانات

محركات من 8 أسطوانات

قلّ إستخدام هذا النوع من المحركات في الآونة الأخيرة، وهي ما زالت تأتي على بعض سيارات السيدان الفاخرة وسيارات الأس يو في كبيرة الحجم وسيارات البيك أب والأوف رود وبعض السيارات السوبر رياضية.

تأتي هذه المحركات بسعات بين 4 و 6 لترات، وتوفر نعومة في التشغيل مع قوة وعزم كبيرين مقارنة بالأنواع السابقة، لكن مع إستهلاك أكبر في الوقود. من ناحية كلفة الصيانة هي بالطبع ستكون أعلى 100% من محركات الأربع أسطوانات و25% من محركات الست أسطوانات.

عدد المشاهدات : ( 167 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .