دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-30

ممارسة الرياضة تقلل احتمال الإصابة بالسرطان

الرأي نيوز :
تشير الأبحاث إلى أن نمط الحياة الصحي يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، وركزت الأبحاث على تأثير التمارين الرياضية ضد السرطان ودورها في تقليل المخاطر.

وأظهرت مراجعة نشرت في مجلة "الطب والعلم" البريطانية أن النشاط البدني المعتدل والمنتظم يلعب دوراً أساسياً في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.

وراجع الباحثون بيانات الدراسات الوبائية المنشورة حول علاقة النشاط البدني وخطر الإصابة بالسرطان، وتبين أن الرجال والنساء النشطين بدنياً كانوا أقل عرضة لسرطان القولون بحوالي 40% مقارنة مع غير النشطين.

وأكد الباحثون الحاجة إلى ما بين 30 و 60 دقيقة من النشاط البدني المعتدل إلى القوي، لتقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل السرطان.

ويتميز النشاط البدني المعتدل بقدرته على رفع معدل ضربات القلب والتنفس بشكل أسرع والشعور بالدفء.

وتشمل الأنشطة البدنية المعتدلة، المشي السريع، والتمارين الرياضية المائية، وركوب الدراجة، والرقص، والتنس، وجز العشب، والتزلج.

أما الأنشطة القوية فتشمل الجري، والسباحة السريعة، وركوب الدراجات السريع على المنحدرات، وصعود السلالم، وكرة القدم، إضافة إلى القفز على الحبل، والآيروبيكس.

بالإضافة إلى الرياضة، يمكن لنظام غذائي صحي ومتوازن تقليص خطر الإصابة بالسرطان، ووفق مقال في المجلة الطبية البريطانية BMJ، أشارت دراسات الحالات المبكرة إلى أن تناول كميات أكبر من الفاكهة والخضروات كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بأنواع عدة من السرطان، حسب صحيفة إكسبرس البريطانية.
عدد المشاهدات : ( 1281 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .