دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-01

فيراري اف 8 سبيدر تجربة قيادة لا تنسى في الهواء الطلق

الرأي نيوز :
منذ فترة غير قصيرة كان لنا تجربة على متن فيراري أف 8 تريبوتو وغصنا في تفاصيل المعجزة الهندسية لايروديناميكية هذه السيارة وتفاصيل هندسية جعلت منها سيارة تجمع بين سيارتين، ولكن فيراري لم تقف عند هذا الحد من الهندسة بل أخذت الموضوع إلى حد جديد من التحدي وأصدرت نسخة مكشوفة من فيراري أف 8 تريبوتو وهي فيراري أف 8 سبيدر. لكن التحدي كان بأن تحافظ هذه السيارة بنسخة الكشف على نفس أرقام السيارة غير المكشوفة بالرغم من الوزن الزائد. ونجحت فيراري بذلك وقد كان لنا تجربة لفيراري أف 8 سبيدر على حلبة دبي أوتودروم مع فيراري 812 جي تي أس المكشوفة أيضا، يمكنك مشاهدة الفيديو في أسفل المقال. وتركيزنا اليوم في فيراري أف 8 سبيدر سيكون على فكرة قيادة فيراري مكشوفة ومتعة القيادة غير المسبوقة لسيارة سوبر رياضية مكشوفة.

تغييرات في التصميم الخارجي وسبيدر مكشوفة

فيراري أف 8 سبيدر من الخارج شبيهة بنسبة أكثر من 90% لأختها غير القابلة للكشف فيراري أف 8 تريبوتو التي تجمع بتصميمها بين فيراري بيستا وفيراري 488 جي تي بي. فنرى المقدمة المنخفضة مع فتحات التهوئة الضخمة في المقدمة والرفاريف وأيضا فتحة في غطاء الصندوق الأمامي الملفتة للنظر وكل تفاصيل جمال التصميم الإيطالي في انحاء هذه السيارة.

ولكن نجد إختلاف في التصميم من الجنب بينها وبين أف 8 تريبوتو وتحديداً عند الرفراف الخلفي وذلك ساهم بزيادة الانسيابية لتعويض الوزن الزائد لألية الكشف.

فيراري

عملية الكشف تستغرق أقل من 14 ثانية لتنتقل من سيارة مغلقة بسقف معدني وليس قماشي الى سيارة مكشوفة وذلك يمكن أن يحدث حتى سرعة 45 كلم بالساعة، أي لا داعي لتركن على جنب الطريق لتغلق السقف بل أبهر المارة وأغلقه وأنت تقود في شوارع المدينة.

شعور القيادة ومحرك فيراري أف 8 سبيدر

فيراري

لنعيش مع بعض تجربة قيادة رائعة لسيارة فيراري أف 8 سبيدر يجب الإستعانة بمخيلتنا ونسافر مع بعض إلى موناكو، الجزيرة الجميلة الساحرة أو إلى ساحل فرنسا الجنوبي "كان" في فصل الخريف.

والآن بعد أن وصلنا إلى وجهتنا، إركب في سيارة سوبر كار رائعة وتجول في شوارع المدينة. وما إن يبدأ مغيب الشمس، خفض سرعتك إلى 45 كلم بالساعة وحول سيارتك إلى سيارة مكشوفة وإنطلق على الساحل الجبلي الرائع مع الهواء العليل الذي يعطيك شعور بالحرية المطلقة وأطلق العنان، لأفضل محرك من فيراري على مدى الأعوام الأربعة، محرك خلفي وسطي من ست أسطوانات مزدوج التيربو سعة 3.9 لترات يولد قدرة 710 حصاناً و770 نيوتن متر من عزم الدوران وإنطلاق من صفر إلى 100 كلم بالساعة تقريبا 2.9 ثواني وإلى 200 كلم بالساعة خلال 7.6 ثواني مع سرعتها القصوى 340 كلم بالساعة.

محرك فيراري

هذه الأرقام هي نفسها في النسخة غير المكشوفة وهذا بالفعل مبهر. وعندما سألنا خبراء فيراري لماذا تقريباً 2.9 ثواني للتسارع وليس 2.9 ثواني بالتحديد كما في تريبوتو لأنه بإعتقادنا أن في الأمر خدعة، جاء الجواب بأنها 2.9 وأقل من جزء من الثانية، بالفعل مبهر.

 

المقصورة الداخلية

فيراري

في كلتي تجربتنا لفيراري أف 8 تريبوتو و أف 8 سبيدر على الحلبة كان تركيزنا منصب على القدرات الميكانيكية والتصميم الإنسيابي المبهر وتجارب السرعة، ولكن هذه المرة سنتطرق إلى أكثر من ذلك ونخوص في تفاصيل المقصورة الداخلية للسيارة الإيطالية. وقد إخترنا أف 8 سبيدر لأن جمال وعملانية المقصورة الداخلية عنصر فعال في السيارات المكشوفة.

مقصورة أف 8 سبيدر تمثل الإندماج بين الجمال الإيطالي وحتى العملانية التي لا نجدها في الكثير من السوبر كارز. وليس ذلك فقط بل أيضًا اللمسات وهنا يجب تضخيم الموضوع أي ليس فقط لمسات بل تصميم كامل يعطي السائق شعور السباق في كل لحظة، ولعل ذلك هو السبب الذي إخترت من أجله التشبيه بإمارة موناكو إذ أن سباق الفورمولا 1 يقام على شوارعها وأف 8 سبيدر تعطيك نفس الشعور.

فيراري

مقصورة السيارة هي فورمولا 1 إذ أن السائق يجلس في مقعده منخفضاً ومحاطاً بالكاربون فايبر كيفما تلتفت والأهم بأن زر التشغيل إسمه زر الإنطلاق أي ابدأ السباق، وتوجه المقصورة هو نحو السائق حتى إن المقود رياضي بإمتياز مع لمسات الكاربون ومستوحى من سباقات الفورمولا 1 أي إن كل التحكم بالسيارة يتم من المقود: من أنماط القيادة إلى السرعات عبر مسكات تغيير القير من الكاربون وحجمها مهول لتسهل عملية القيادة، وحتى إشارات الإنعطاف ومساحات الزجاج الأمامي وكل شيء تتحكم به من المقود ليبقى تركيزك على الطريق وأيضا تحافظ على شعور السباق في كل لحظة، وليزيد ذلك الشعور في كل ضغطة على دواسة الوقود وضعت فيراري إنارة تغيير السرعات في المقود أيضًا فهل من جمال أكثر من ذلك؟

الجواب نعم. فلا تقتصر روعة قيادة فيراري على السائق فقط بل أيضًا على الراكب بجانب السائق إذ وضعت فيراري شاشة لمسية أمام شريكك في التجربة ليتمتع أيضًا بالسرعات ورؤية العداد، وأيضًا كي لا يزعجك في الموسيقى وغيرها من الإعدادات يستطيع أن يتحكم بنظام الترفيه والمعلومات من شاشته ويتركك أنت تتمتع بقيادتك.

فيراري

ولكن ذلك ليس كل شيء في المقصورة الداخلية فنجد طبعا مقاعد رياضية من الجلد الفخم والتطريزات الرائعة وحتى حزام الأمان ملون لمزيد من لفت الأنظار عند كشف السيارة، فالتصميم الإيطالي مبهر في كل تفاصيله.

وأيضا نجد بعض الإضافات، وهذه أصبحت تعتمد في سيارات فيراري الحديثة، اذ نجد أمام السائق طبعاً عداد السرعة وأيضًا بجانيه شاشتين رقميتين لإعطاء المزيد من المعلومات أو حتى للتحكم بنظام الترفيه والمعلومات.

وأيضا للمحافظة على سياراتك من دون خدوش في الجنوط أو في المصد الامامي والخلفي ولقيادة أسهل جهزت فيراري أف 8 سبيدر بنظام كاميرات يمكن التحكم بزواياه لتجد الزاوية المناسبة لعملية ركن آمنة.

عدد المشاهدات : ( 142 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .