دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-10

داسو فالكون 6X مخصصة لرجال الاعمال

الرأي نيوز :
كشفت داسو (Dassault) الفرنسية للطائرات مؤخراً عن أحدث طائراتها الخاصة والتي تحمل إسم فالكون 6X، حيث أنها أحدث أعضاء عائلة طائرات فالكون الشهيرة التي بدأت في الستينات من القرن الماضي. واليوم سنعرفك على بعض أهم تفاصيلها.

هيكل فائق العرض

تأتي داسو فالكون 6X كطائرة رجال أعمال ذات هيكل فائق العرض، وبذلك فهي توفر مقصورة أعرض من مختلف منافسيها من شركات مثل جلف ستريم وبومباردييه.

يأتي ذلك في وقت يرغب فيه الكثير من الاثرياء في شراء طائرة تساعدهم على التنقل بسهولة فور أن يفتح العالم أبوابه للسفر الدول مرة أخرى، وهو ما يتناسب مع فالكون 6X المصممة للسفر بين القارات والمحيطات بسهولة دون توقف.

طائرة داسو

وتتمتع الطائرة الجديدة بقوة دفع أعلى بكثير من نسختها السابقة مع كفاءة إستهلاك أعلى للوقود لخفض التكاليف. وهي تأتي مع إثنين من المحركات تسمح لها بالتحليق بسرعة قصوى 1,073 كم/س، كما أنها تتميز بسرعة هبوط تبلغ 200 كم/س، ما يسمح لها بالنزول في المطارات ذات المدارج القصيرة.

كما تتمتع الطائرة بمدى قدره 10186 كم بالرحلة الواحدة، وهو ما يعني إمكانية السفر المباشر من لوس أنجلوس إلى موسكو أو من لندن إلى هونج كونج على سبيل المثال دون التزود بالوقود، وذلك أثناء التحليق على إرتفاع 15.5 كم.

 

طائرة داسو

ويمكن أن يجلس داخل الطائرة 16 راكب براحة تامة في مقصورة طولها 12.31 متراً، متشعبة عبر 3 أقسام مختلفة، حيث تكون المنطقة الأولى عبارة عن جناح نادي صغير على هيئة 4 مقاعد بطاولتين منفصلتين لبعض الخصوصية بجوانب مختلفة مع ممر كبير في الوسط.

وبالانتقال للخلف، نجد أن القسم الثاني هو منطقة إجتماعات وتناول طعام مع طاولة كبيرة يمكن إستخدامها للعمل أو تناول الطعام، إضافة لوجود وحدة تخزين لمختلف الأغراض مثل الأطعمة وغيرها.

طائرة داسو

أما بالخلف، فسوف نجد منطقة إستراحة مع إثنين من الأركية التي يمكن تحويلها إلى أسرة بسهولة خلال الرحلات الطويلة، كما أنها تساهم برفع عدد الركاب مع كل مقعد بما يصل إلى 4 ركاب.

وتتميز الطائرة بمقصورة مميزة مع خيار للحصول على فواصل شفافة لخلق شعور أكثر إتساعاً، مع السماح بدخول قدر كبير من الضوء الطبيعي عبر النوافذ الخمسة عشر على كل جانب، إضافة لوجود قمرة قيادة حديثة وعالية التقنية تضم 4 شاشات عالية الدقة للملاحة.

عدد المشاهدات : ( 48 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .