دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-22

فتح المدارس في ألمانيا رغم المخاوف !!

الرأي نيوز :
أعادت المدارس ودور الحضانة، اليوم الاثنين، فتح أبوابها، بعد شهرين من الإغلاق، في معظم أنحاء ألمانيا؛ رغم المخاوف من موجة وباء ثالثة ناجمة عن انتشار «المتحوّر البريطاني».

وتوجه الأطفال إلى الحضانة أو المدرسة صباح الاثنين في 10 مقاطعات ألمانية من أصل 16. وكانت ولايتان؛ هما ساكسونيا السفلى وساكسونيا، قد سبق أن أعادتا فتح المدارس.

قالت وزيرة التعليم الألمانية، أنيا كارليشيك، لـ«وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)» إنه «أمر جيد أن يستأنف كثير من المدارس في ألمانيا التدريس بالحضور الشخصي تدريجياً» مشيرة إلى أن «الأطفال، خصوصاً الأصغر سناً، يحتاج بعضهم إلى بعض».

وتُستأنف الدروس، التي عُلقت في المدارس منذ منتصف ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ضمن شروط صحية صارمة، حيث يتناوب نصف عدد طلاب الصف الحضور، أو بأعداد ثابتة مع عدم إمكانية الالتقاء بالطلاب الآخرين.

وتنوي الحكومة الإسراع في تطعيم المعلمين والمربين. وقد يصدر إعلان بهذا الصدد، الاثنين، بعد اجتماع يضم وزراء الصحة في المقاطعات وحكومة أنجيلا ميركل.

وسيسمح ذلك بإدراج مليون معلم وأستاذ في مرتبة «الأولوية القصوى» للتطعيم، رغم تحفظات لجنة التطعيم الألمانية، التي تريد إعطاء الأولوية للمرضى الأكثر ضعفاً.

كما من المتوقع إجراء فحوصات مجانية وذاتية لقاء يورو واحد بدءاً من 1 مارس (آذار) المقبل، وفقاً لما تعهد به وزير الصحة ينس شبان، وهو وعد تعدّ المعارضة وجمعيات الأطباء والصيادلة أنه من الصعب الوفاء به.

وتواجه ألمانيا، رغم القيود الصارمة التي تُمدد بانتظام منذ شهرين، صعوبة في احتواء الوباء الذي أودى بحياة نحو 68 ألف شخص، خصوصاً بسبب انتشار «المتحوّر البريطاني».

والاثنين، بلغ معدل الإصابة في 7 أيام على مستوى البلاد 61 إصابة لكل مائة ألف شخص؛ أي بفارق كبير عن عتبة الـ35 التي تسمح بتخفيف القيود.

وأعرب كارل لوترباخ، الخبير بالقضايا الصحية في «الحزب الاشتراكي الديمقراطي»، عن قلقه من أن «الضبط محكم بما فيه الكفاية بالنسبة للفيروس الأصلي، لكن المتحور الجديد يستمر في الانتشار»، عادّاً أن ألمانيا تشهد «بداية موجة ثالثة» من العدوى.

في هذا السياق، خيب وزير الصحة آمال أولئك الذين كانوا يريدون تخفيف الإجراءات، وإن كان معدل الإصابة يزيد على 35.

ومن المقرر أن تجتمع الحكومة مع رؤساء الأقاليم في 3 مارس المقبل لمناقشة الأمر.

وأوضح شبان: «الكل يريد خطة لمدة 3 و6 أشهر، لكن هذا غير ممكن في الوقت الحالي. أعتقد أنه ينبغي عدم قطع وعود كاذبة»، لافتاً إلى احتمال تخفيض المعدل الذي يسمح بتخفيف القيود إلى 10.
عدد المشاهدات : ( 5085 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .