دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-28

جينيسيس جي 80 تعيد تعريف فخامة سيارات السيدان

الرأي نيوز :
لعل خيارات شراء سيارة جديدة لم تعد تأخذ بالحسبان سيارات السيدان ، ولكن بعض سيارات السيدان خاصة الفخمة منها تضعها في دائرة الخيارات الأساسية. شخصيا لا أزال أعتبر أن سيارات السيدان تمثل الفخامة التي تليق برئيس تنفيذي لأهم الشركات، والظاهر أن الصانع الكوري جينيسيس يحمل نفس الرؤية، وقد أبهرنا بالفعل بسيارته الجديدة جينيسيس جي 80 التي برأيي تعيد تعريف كلمة فخامة سيارات السيدان.

سيارة الرئيس التنفيذي

في كل مراحل تطور الأعمال وحتى يومنا هذا، دائماً ما نرى الرئيس التنفيذي لأي شركة مهمة يترجل من سيارة سيدان طويلة ذات شخصية فذة تنافس شخصيته. وجينيسيس جي 80 حافظت على هذا الطابع من حيث التصميم الخارجي مع خطوط مسحوبة على الجنب وانحناء السقف الخلفي لمظهر سبورتباك كوبيه رياضي وحتى اكثر من ذلك.

تجربة جينيسيس جي 80

أولا بالنسبة للنسخة التي بحوزتنا، اللون رائع لكن لا أعتقد بأن الصور تعطيه حقه. فهو بين الأزرق البترولي في الشمس والأسود الأنيق في الظل. فالسيارة تتمتع بشخصية خاصة في المقدمة خاصة مع إنعكاس أشعة الشمس على جانحي شعار جينيسيس. ولكن الملفت للإنتباه الشبك الكرومي بتصميم أنيق وإن دققت ترى بأن جينيسيس لم تضحي بالعملانية مقابل التصميم. فوضعت الرادار الأمامي في قطعة أمام الشبك ولكن للعين المجردة تراها متداخلة مع الشبك.

تجربة جينيسيس جي 80

لا أحب الإطالة في الكلام عن التصاميم الخارجية إذ أن الصور خير دليل. إنما هذه السيارة مميزة بالفعل من الجنب تجد تكامل في التصميم بين المصابيح الأمامية المسحوبة على الرفارف بخطين يتناسبان مع الخطين في الجنب وصولاً إلى تداخل خطي المصابيح الخلفية على الجنب، مضيفاً إليها طبعاً الإطار الكرومي على كامل الزجاج من الجنب. والأهم هو تصميم الجنوط الأخاذ هايبر سيلفر قياس 19" ليمكل المظهر الأنيق لهذه السيارة. وطبعاً الخلفية لا تختلف عن باقي السيارة من ناحية التصميم مع مخارج للعوادم مطلية بالكروم ذات مظهر رياضي.

أفتح الباب وتمتع بمقصورة تجسد كلمة فخامة

تجربة جينيسيس جي 80

بالفعل لم أكن أتوقع ردة فعلي أن تكون على هذا المستوى من الإنبهار، ليس لأن السيارة هي قمة الفخامة، بل لأن جينيسيس جي 80 أعادت تعريف معنى فخامة المقصورة الداخلية ووضعت الفخامة الكورية بقمة المنافسة في هذا المجال.

مواد فخمة وتصاميم غير تقليدية من أول نظرة، المقاعد تصميمها بالفعل فريد من نوعها مع تطريزات رائعة، وحتى لون الجلد مميز وطبعاً المقاعد مبردة، مدفئة، ومساج. ولشعور رياضي ما إن تضع نمط القيادة على الرياضي حتى تحضنك المقاعد تماماً كما المقاعد الرياضية، فالطابع الرياضي وأيضًا الفخم موجود في المقاعد.

تجربة جينيسيس جي 80

التحفة الفنية تظهر لك حين تنظر إلى الأمام، مقود متعدد الوظائف بتصميم فريد من نوعه يجمع في طياته الجلد الأزرق والبني والألومنيوم، كلمة واحدة تصفه" مبهر". ولأن الفخامة أساس في كل شيء فلا تكتمل التحفة الفنية من دون دخول الألومنيوم في مسكات تغيير السرعات على المقود وحتى مسكات المساحات والإنارة.

تجربة جينيسيس جي 80

 

وإن كنت تظن بأن ذلك هو السبب الوحيد لوصفي للواجهة الأمامية بالتحفة الفنية فأنت مخطئ. فالشاشة الأمامية تبدو مستقبلية وفي نفس الوقت تقليدية فخمة. فتجد الشاشة الوسطية بين العدادات كأنها هولوجرام تطفو في الجو محاطة بعدادين بإطار برونزي تبدو كعدادات غير رقمية لمزيد من الأناقة، وحتى أن عداد دوران المحرك يتحرك بعكس العدادات التقليدية. ولإدخال عنصر الأمان تتحول هذه العدادات إلى شاشة للكاميرات الجانبية عند وضع إشارة الإنعطاف لتعطيك رؤية أفضل مع نظام تنبيه من النقاط العمياء.

تجربة جينيسيس جي 80

خذ نظرك قليلاً الى اليمين وتمتع بالأخشاب في كل مكان، تصميم فريد لفتحات التكييف وحتى الكونسول الوسطي ذات تصميم رائع مع مقبض القير الرائع. وطبعاً السيارة مجهزة بتكنولوجيا شحن لاسلكي وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي لتبقى على الإتصال. ولكن الأهم هو الشاشة الوسطية الضخمة ذات الصور الرائعة. ولكن سأترك تجربة نظام المعلومات والترفيه إلى المقعد الخلفي. بإختصار، المقصورة الأمامية شبيهة بصالونات تجمع رجال الأعمال مع شاشة تليفزيونية عملاقة لمتابعة آخر المستجدات.

مميزات الفخامة والمقصورة الخلفية

تجربة جينيسيس جي 80

بعد أن أبدعنا في المقصورة الأمامية، المقصورة الخلفية لا تختلف في التصميم الراقي والفريد وأيضًا مقاعد مبردة ومدفئة وحتى التحكم بكل شيء في السيارة يتم من الخلف كما الأمام. لذلك إن قررت الجلوس في المقاعد الخلفية فالتجربة تستحق.

أما الشاشة في المقاعد الخلفية فهي تحفة في التكنولوجيا حيث تستطيع أن تتحكم بالإنارة المحيطية، وأيضًا النظام الصوتي. وحتى أنه يمكنك أن تفتح الكاميرا وتتابع ماذا يجري من حولك. وأكثر من ذلك بكثير إذ احتاج إلى أكثر من مقال لنقوم فقط بتجربة كاملة لنظام الترفيه والمعلومات.

ولكن هل كنت تعلم بأنه يمكن أن تغيير إعدادات السيارة لتناسب ما أنت بحاجة إليه لتكون في مزاجك؟ فيمكن أن تحول شاشتك إلى موقدة وتتمتع بدفء المقاعد وصوت النار، أو تحولها إلى غابة استوائية وتتمتع بصوت الطبيعة أو إلى ثلج أو مطر أو حتى كافيه وسط باريس لتنقل نفسيتك إلى المكان الذي يحلو لك.

تجربة جينيسيس جي 80

وهناك العديد والعديد من المميزات التي بالفعل زادت عما نراه في معظم سيارات السيدان الفخمة. فمثلاً لا داعي لأن تقوم برقصة غريبة لتفتح الصندوق الخلفي وتركل الهواء أو أي شيء آخر. فما إن تقترب من السيارة حتى يفتح الصندوق. سأكتفي بهذا القدر من المواصفات ولكن أنصحك بتجربة الواقع المعزز في كاميرا السيارة لتجربة مستقبلية خرافية.

محرك وسعر جينيسيس جي 80

تجربة جينيسيس جي 80

محرك السيارة هو 3.5 لترات مزدوج التوربو V6 ذات دفع رباعي مربوط بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات يولد 380 حصاناً، أي قوة عند اللازم وراحة في القيادة مع نظام تعليق متطور.

من ناحية القيادة السيارة مريحة إلى حد كبير مع عزل صوت رائع وإرتجاجات شبه معدومة. وحتى نظام متطور يستطيع عن طريق الكاميرات أن يحلل الطريق أمامك ويعدل بنظام التعليق ليجنبك إزعاج الطرقات غير المستوية.

وسعر جينيسيس جي 80 يختلف بحسب المواصفات بمتوسط 220000 درهم إماراتي تقريباً.

عدد المشاهدات : ( 110 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .