دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-04-01

اكتشف ميزات يقدمها اندرويد اوتو لسيارتك ويعجز عنها ابل كار بلاي

الرأي نيوز :
في كل مرّة يتم إبتكار تكنولوجيا جديدة يكون الهدف الأساسي تسهيل حياة الإنسان وتطوير عمله بطريقة آمنة، ومن أفضل من شركتي آبل وأندرويد، اللذين لطالما تصارعا لتأمين أفضل الانظمة وأنجح الإبتكارات في جميع المجالات، لا سيما في التكنولوجيا المتعلقة في عالم المحركات.  ولعل أبرز الصراعات الذي يدور بين الشركتين هو على نظامي أندرويد اوتو وآبل كار بلاي. في الواقع لم نأتِ لتهدئة التفوس في هذا الصراع، بل سنعززه وندخل في لعبة المقارنة، فما هي الأمور التي يؤمنها أندرويد أوتو ويعجز أمامها آبل كار بلاي؟

عمل أندرويد اوتو وابل كار بلاي

4 اشياء يمكن ان يفعلها اندرويد اوتو ويعجز عنها كار بلاي صورة 2

قبل كل شيء، لنعرّف قليلاً عن النظامين. تعمل Android Auto و CarPlay على الهدف نفسه وهو انعكاس لتجربة إستخدام الهاتف على الوحدة الرئيسية في السيارة، إما لاسلكيًا أو باستخدام كابل. كل ذلك يخدم ضمن إطار محاولة لتقليل تشتت  السائق خلف عجلة القيادة وفي الوقت نفسه يسمح له إستخدام الهاتف أثناء القيادة.

تعمل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي على مجموعة ميزات تتضمن أوامر صوتية وتطبيقات محسّنة لتجربة قيادة غير إعتيادية. ولكن بالطبع، لديهما أيضًا أساليب مختلفة قليلاً حاولت جوجل وآبل تحسينها في العامين الماضيين حيث أراد كلاهما توسيع أنظمة التشغيل الخاصة بهما أو ما يعرف بالـ Operating systems لتعمل خارج شاشة الهاتف الذكي.

هل فعلاً آبل كار بلاي أفضل؟

4 اشياء يمكن ان يفعلها اندرويد اوتو ويعجز عنها كار بلاي صورة 3

في الحقيقة، يعتقد الكثيرون أن CarPlay هو الخيار الأفضل بين الاثنين ، وذلك ببساطة لأنه أكثر استقرارًا وموثوقية بشكل عام ، بينما يمكن أن يتعطل Android Auto فجأة دون سبب واضح. بينما تعتمد تجربة Android Auto على العديد من العوامل ، بما في ذلك الكابل الذي تستخدمه لتشغيل التطبيق ، لسنا هنا للحديث عن استقراره العام ، ولكن حول ما يميزه عن CarPlay.بعبارة أخرى ، هذه هي الأشياء التي يقوم بها Android Auto بشكل أفضل من CarPlay. 

تحديثات منتظمة

4 اشياء يمكن ان يفعلها اندرويد اوتو ويعجز عنها كار بلاي صورة 4

لا شك أن أحد أفضل الأشياء في Android Auto هو دورة التحديث الشهرية التي تستخدمها جوجل حاليًا للتطبيق. بعبارة أخرى، يتلقى Android Auto تحديثات كل شهر، وعلى الرغم من أن هذه الإصدارات الجديدة لا تجلب بالضرورة ميزات جديدة ، إلا أنها تحاول على الأقل تحسين التجربة بشكل عام عن طريق حل بعض الأخطاء التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا.

في المقابل، يتم تحديث CarPlay كجزء من تحديثات iOS فقط، فعليك أن تنتظر في كل مرة تحديث النظام، هذا ممل أليس كذلك! أما التشابه بينهما فهو أنه نادرًا ما تتلقى ميزات جديدة في النظامين. أما ما يجب تحسينه في Android Auto في هذا الخصوص فهو أن تزودنا Google بسجلات التغيير التفصيلية حول ما هو جديد في كل تحديث.

ميزات المساعد

4 اشياء يمكن ان يفعلها اندرويد اوتو ويعجز عنها كار بلاي صورة 5

 

يأتي كل من CarPlay وAndroid Auto مع مساعد، ولكن في معظم الحالات، أثبت مساعد Google أو ما يعرف بـ Google Assistant بأنه أكثر موثوقية من Siri.

يساعدك Siri في معظم الأوقات في الكثير من الأهداف، ولكن التفاعل مع مساعد Google يبدو طبيعيًا في السيارة ، وكلما زاد تحسين Google، أصبح من الأسهل إجراء عمليات معينة دون استخدام الشاشة كليّاً.

ميزة الشريط الديناميكي أو Dynamic bar

4 اشياء يمكن ان يفعلها اندرويد اوتو ويعجز عنها كار بلاي صورة 6

مع احترامنا لمحبي آبل ونظام iOS إلا انه يجب على مستخدمي CarPlay الذين لم يجربوا Android Auto مطلقًا أن يجربوه على الأقل ، فقط لمعرفة مدى الاختلاف الذي يحدثه هذا الشريط الديناميكي في طريقة تفاعلك مع التطبيق.

شريط الملاحة مثلاً أو ما يعرف بالـNavigation bar يتكيف تلقائياً مع مع التطبيقات التي تقوم بتشغيلها ، لذلك على سبيل المثال، يمكن أن يشير إلى الاتجاهات التي توفرها خرائط Google أو Waze بينما انت تعمل على Spotify أو تعمل على تشغيل الموسيقى. هذا ويجدر الذكر أنه يمكن أن تستعين بخرائط جوجل في آبل كار بلاي إذا كنت لا تفعّل خرائط آبل. 

دعم الرجوع إلى إصدار أقدم

4 اشياء يمكن ان يفعلها اندرويد اوتو ويعجز عنها كار بلاي صورة 7

يرتبط هذا التحديث بشكل أو بآخر بالتحديثات المنتظمة التي ذكرناها، حيث يُسمح لمستخدمي Android Auto بالرجوع إلى إصدار سابق بمجرد تحميل APK installer  المتاح عبر الإنترنت.

لماذا قد يرغب أي شخص في الرجوع إلى إصدار سابق؟ المثال الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو خطأ معين في التحديث يلغي ميزة معينة وجدت في النظام السابق اي قبل تحديث، لذلك العودة إلى الإصدار السابق يعيد الأمور إلى طبيعتها.

في عالم CarPlay، هذه الخطوة تعني أنك بحاجة إلى استعادة إصدار iOS أقدم بالكامل، وهو أمر مستحيل لأن آبل تتوقف عن السماح بالعمل بأنظمة التشغيل السابقة بسرعة كبيرة بعد إصدار التحديث الجديد.

كل هذا لا يعني أن أندرويد أوتو متوفرة في جميع السيارات (غير متوفر في بورشه مثلا) وهو يعاني من بعض المشاكل في آخرى، خصوصا من ناحية الإتصال اللاسلكي (الوايرلس). 

عدد المشاهدات : ( 62 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .