دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-04-03

بورشه تبتكر اول غطاء محرك كهربائي في العالم بطباعة ثلاثية الابعاد

الرأي نيوز :
بعد العديد من الإبتكارات التي أدت إلى التطور السريع للصناعة، أنشأت شركة صناعة السيارات الألمانية بورشه الآن أول غطاء محرك كهربائي كامل بإستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي تقنية تعد بإحداث ثورة في عملية التصنيع من حيث سرعة إنتاج القطع والتكلفة المنخفضة لعمليات التصنيع.

إجتياز جميع الإختبارات

بورشه

أصبح هذا الإنجاز ممكناً بفضل المهندسين في قسم التطوير المتقدم في بورشه، الذين كانوا يجرون تجارب على أساليب البناء التي قد ينتج عنها أجزاء أخف من تلك المصبوبة بالطرق التقليدية. ومن خلال الإستفادة من التصميم الهيكلي الذي توفره الطباعة ثلاثية الأبعاد بالليزر، فقد زادت الصلابة في المناطق شديدة الضغط، مما أدى إلى وجود غلاف أخف بنسبة 30 ٪ تقريباً ولكنه قادر تماماً على إجتياز جميع إختبارات الجودة والضغط دون أي مشاكل.

إمكانيات أكبر وتنفيذ أسرع

بورشه

 

الميزة الرئيسية الأخرى لإستخدام طريقة التصنيع هذه هي أنه يمكن دمج وظائف وأجزاء مختلفة، مما يقلل بشكل كبير من أعمال التجميع ويزيد من جودة المكونات.

يذكر أنه بالإضافة إلى المحرك الكهربائي عالي الطاقة، بنى المهندسون علبة تروس ثنائية السرعة. وهذا مثال ممتاز على أن الطباعة ثلاثية الأبعاد توفر إمكانيات أكبر وتنفيذاً أسرع من أي عملية تصنيع أخرى. فالمهندسون يمكنهم تحميل بيانات التصميم إلى الطابعة مباشرة من جهاز كمبيوتر دون الحاجة إلى أي خطوات إضافية أخرى مثل أداة معقدة أو صنع القوالب، لتأتي الأجزاء إلى الحياة طبقة تلو الأخرى من مسحوق سبائك الألومنيوم.

ثورة في عمليات التصنيع

بورشه

بإستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الحالية، إستغرق أول نموذج عدة أيام، وتم بناؤه في عمليتين منفصلتين نظراً لحجمه. ومع ذلك، من خلال الإستفادة من أحدث التطورات في البرمجيات والتكنولوجيا، سيتم تقليل وقت البناء بنسبة 90٪ وسيتم تصنيع عنصر مثل هذا في عملية واحدة.

لذلك يبدو المستقبل مشرقًاً بالنسبة لبورشه، حيث تنتقل إلى عصر السيارات الكهربائية بالكامل، مما يثبت أنها لا تلتزم فقط ببناء بعض أكثر السيارات تقدماً من الناحية التكنولوجية، ولكن أيضًا بإحداث ثورة في عمليات التصنيع.

عدد المشاهدات : ( 52 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .