دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-04-04

سيارات مازيراتي الاروع عبر تاريخها ولكن اختبارية

الرأي نيوز :
تعرف علامة مازيراتي الإيطالية بجموح تصميمات سياراتها الرياضية الجذابة، وتميزها بالتركيز على الإبتكار بالأداء والتصميم وطرب المحركات، ولذلك سوف نستعرض اليوم أروع سيارات إختبارية قدمتها لنا مازيراتي حتى الآن.

مازيراتي سيمون 1968

مازيراتي

من منتصف الستينات إلى نهياتها، كانت مازيراتي تبحث عن بديل لطرازات سيبرنج وكواتروبورتي بجيلها الأول نظراً لتقدمهما بالعمر، حيث كانت تنوي أن تكون مستندة على جيلبي أمامية الدفع كسيارة جراند تورير توفر مساحة جلوس كافية لأربعة أشخاص مع أمتعتهم. وهنا أتت سيمون الإختبارية مع مصابيح أمامية مخفية وغطاء محرك سلس إضافة لنوافذ كبيرة وهيكل مرفوع بشكل مميز قرب الجزء الخلفي، وقد إستخدمت بعض عناصر هذا التصميم في سيارات مازيراتي لاحقة مثل بورا وميراك وحتى الفا روميو الفيتتا GT.

مازيراتي بومرانج 1971

مازيراتي

أما مازيراتي بومرانج، فقد كانت سيارة إختبارية تعمل بالكامل مستندة على طراز بورا مع محرك V8 سعة 4.7 لترات بقوة 310 حصاناً، بينما المقصورة إتبعت لغة تصميم أوريجامي. فقد كانت كافة العدادات على قرص دائري أمام السائق داخل عجلة القيادة، وهو ما كان تصميم مميز للغاية، ولكن على الأغلب صعبة القيادة. إلا أن العديد من عناصر تصمميها وصلت لسيارات أخرى صممتها شركة إيتالديزاين مثل لوتس إسبيريت وديلوريان DMC-12 وفولكس واجن شيروكو، وقد بيعت هذه السيارة الإختبارية بمزاد عام في 2015 مقابل 3 مليون جنيه استرليني تقريباً.

 

مازيراتي ميديتشي II 1976

مازيراتي

أتت هذه السيارة ضمن حقبة كانت تستخدم فيها سيارات السيدان الفاخرة كرمز للقوة والنجاح المادي، حيث أن ميديتشي هو إسم أحد أقوى العائلات في عصر النهضة الإيطالي، وقد كشف عنها في 1974 مع محرك V8 سعة 5 لترات مع 6 مقاعد 4 منها يواجه بعضها بعضاً. ولكن مصممها جيوجارو قرر لاحقاً أنه غير راض عن شكل الواجهة وأنه يرغب في البدء من جديد بالتصميم لتحصل بعدها بعامين على أنف منخفض وجوانب مرتفعة. وضمت المقصورة الفخمة ثلاجة صغيرة وتلفزيون وهاتف لاسلكي، وقد أثرت على تصميمات سيارات عديدة لاحقة مثل كواتروبورتي في جيلها التالي واودي كوبيه ولانسيا دلتا.

مازيراتي تشوباسكو 1990

مازيراتي تشوباسكو 1990

صممت هذه السياراة بواسطة مارسيلو جانديني المسؤول عن تصميم عدد من سيارات لامبورجيني الأشهر، ولذلك نجد بها لغة تصميم سوبركار واضحة، حيث كان من المخطط أن تكون سيارة رائدة محصورة على 450 نسخة بمحرك V8 مزدوج التيربو بقوة 430 حصاناً. وقد تمتعت بهندسة مستوحاة من سيارات السباقات مع عجلات منغلقة فريدة مننوعة، ولكنها أثبتت إرتفاع تكلفتها بشكل لا يسمح بتحولها لسيارة إنتاجية لتظل نسخة فريدة من نوعها اليوم.

مازيراتي 320S موديل 2001

مازيراتي

أعادت مازيراتي فكرة صنع سيارة سباقات ذات مقعد واحد مع سيارة مازيراتي 320S موديل 2001 الإختبارية، والتي أتت بالتعاون مع شركتي سباركو وإيتالديزاين، حيث كان بيت التصميم مسؤول عن طراز 3200 GT التي إستندت النسخة الإختبارية عليها. وأتت بنفس محرك V8 سعة 3.2 لترات مزدوج التيربو.

عدد المشاهدات : ( 50 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .