الرأي نيوز تلفزيون : بني ارشيد: موقف الملك تجاهنا "يسجل" (فيديو)
التاريخ : 2017-07-03

بني ارشيد: موقف الملك تجاهنا "يسجل" (فيديو)


  
الراي نيوز
اعتبر القيادي في حركة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد ان موقف جلالة الملك فيما يتعلق باعتبار الاخوان المسلمين في الاردن جزء من النسيج الوطني الاردني، بأنه موقف يسجل.
واشار بني ارشيد الى ان جلالة الملك دائما واينما يذهب يعتبر ان الحركة الاسلامية في الاردن بشكل عام والاخوان المسلمين بشكل خاص جزء لا يتجزأ من النسيج الاردني.
وحول الازمة الخليجية قال بني ارشيد ان الاسباب الحقيقية للازمة لم ترد في البيانات الرسمية، مؤكدا وجود اسباب خفية بين السطور تعبر عن مسألة السيادة.

واضاف، خلال استضافته في برنامج عين الحدث والذي يبث عبر فضائية الاردن اليوم ويقدمه الدكتور رائد قاقيش، ان الخلاف السعودي القطري ليس بجديد وله جذور تاريخية، وهذا ما يدل عليه استعراض العلاقات السعودية القطرية.

وبين ان الامر الجديد في هذه الازمة هو الوزن الذي اعطي لها، مشيرا الى الحصار المفروض على دولة قطر، اضافة الى الاجراءات المتخذة والمطالب الموضوعة على الطاولة، والتي صنعت ازمة لا يمكن وصفها بالإقليمية وانما اخذت ابعاد دولية.

واكد بني ارشيد ان عدم اتفاق العالم على تعريف الارهاب زاد من تعقيد الامر وترك مجال للخلط المقصود، حيث تم توظيف مجموعة من العناوين تميزت بها خطابات الدول المحاصرة لقطر اهمها الارهاب والعلاقة مع ايران.

وفي اطار الحديث عن تمويل الارهاب قال بني ارشيد، ان الاجواء العالمية والاوروبية والامريكية تتهم السعودية بالإرهاب اكثر من اي دولة اخرى، وتؤكد انها ترعى الارهاب وتدعمه اكثر من قطر.

واشار الى لقاء الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما مع مجلة اتلانتك خلال العام الماضي، والذي تحدث فيها عن الفكر الوهابي وتغذية النظام السعودي للإرهاب بشكل واضح.

وعن العلاقات مع ايران، قال بني ارشيد، ان قطر هي اقل دولة خليجية تقيم علاقات مع جمهورية ايران.

وبين عضو حركة الاخوان المسلمين، ان مصلحة العرب جميعا بالالتقاء على كلمة سواء، وبالتوافق على كيفية محاربة الارهاب الحقيقي، محذرا من استخدام مصطلح محاربة الارهاب كإرهاب فكري.
عدد المشاهدات : ( 176 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .