الرأي نيوز سنمـــا : الفنان جميل عواد يوضح حقيقة منشور له آثار جدلا واسعا
التاريخ : 2017-08-28

الفنان جميل عواد يوضح حقيقة منشور له آثار جدلا واسعا

الراي نيوز
-
كلمات مؤثرة كتبها الفنان الأردني القدير جميل عواد من صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليحصد رود فعل متباينة أخذت بعض منها منحى شخصي ليعتقد ان ما قاله الفنان يحكي وضعه الشخصي حاليا.

وكتب عوّاد ""بعد أيام أو أسابيع سنقف أنا و زوجتي قرب الإشارات الضوئية لنبيع العلكة و المحارم الورقية... لكن المشكلة أن لا احد يشتري لأن الأكثرية الساحقة من عامة الشعب أعلنوا افلاسهم مثلنا وجاءوا لمزاحتمتنا على الاشارات الضوئية "

ألهبت كلمات الفنان شريحة كبيرة من المجتمع الذين تفاعلوا مع "البوست"، فاعتقد بعض منهم أن ما كتبه عواد يخص حياته الشخصية؛ الأمر الذي نفاه عوّاد ، مؤكدا أن ما كتبه يعبر عن حالة المواطن الأردني بشكل عام وليس الفنان الاردني أو أوضاعه الشخصية".

وأضاف عوّاد أن تفاعل المواطنين والمتابعين مع "البوست" بشكل كبير؛ يعود لكونه عبّر عن حالة الشعب الاردني وما يعانيه من غلاء معيشي حاد وزيادة بالمديونية العامة للدولة وهو ما يشكل خطرا كبيرا بنظره، اضافة الى أنه مواطن أردني قبل أن يكون فنانا على الساحة.

وأشار الى أن الحالة العامة التي يعيشها المواطن الاردني يرثى لها على المستوى الاقتصادي من تردي الأوضاع المعيشية وزيادة البطالة والفقر، وتفشي الفساد المالي وعدم محاسبة الفاسدين مما يذهب بكل الشعب نحو الافلاس الحقيقي، وهو ما حاولته إيصاله والتنويه له من خلال "الفيسبوك".

واعتبر عوّاد أن اثارته للقصة مجازاً؛ تعبّرعن قضية لكونه يحمل الهم الاردني كمواطن، وهو يطرح من خلال صفحته الكثير من الامور الجادة والتي تعنى بهم المواطن الأردني، معتبرا ان من لا يحمل قضية يعبر عنها هو انسان فارغ تماما.

عن الوضع الفني المتردي وهو نتاج الحالة الاقتصادية بشكل عام، أوضح الفنان أن بعض شركات الاتاج الخاصة تحمل على عاتقها انتاج اعمال فنية تساهم ولو قليلا في رفد الحركة الفنية الاردنية لكها غير كافية مبينا أن الجهود الرسمية وانتاج التلفزيون الاردني في تراجع حاد.

ويشارك عوّاد حاليا في مسلسل "شيء من الماضي" والذي انتهى من تصويره قبل أسبوعين وهو من انتاج شركة عصام حجاوي واخراج المخرج الاردني عصام حجاوي بمشاركة عربية واسعة.

الغد
 
عدد المشاهدات : ( 997 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .