الرأي نيوز سيارات : "لكزس LC 500" تخطف الأضواء في موسمها الأول
التاريخ : 2017-12-05

"لكزس LC 500" تخطف الأضواء في موسمها الأول

الراي نيوز
 بعد ختام الجولة الثامنة والأخيرة من بطولة 'أوتوباكس سوبر جي تي' على حلبة موتيغي في اليابان، نجحت فرق 'لكزس' في حجز مركزين على منصة التتويج، محققة بذلك الفوز بنسخة العام 2017 من البطولة، مع تتويج سيارة 'لكزس LC 500' التي تحمل الرقم 37 لفريق 'كيبر تومز' بلقب البطولة لموسم 2017 وتحقيق الفريق 105 نقاط إجمالية. وعلى الرغم من مشاركتها الأولى لهذه السلسلة هذا العام، فقد فرضت سيارة 'لكزس LC 500' هيمنتها على فئة 'سوبر جي تي 500' منذ انطلاق الموسم، مع حصد السيارات المشاركة لما مجموعه 14 مركزاً على منصة التتويج، خمسة منها في المركز الأول. 

وكانت الجولة الأخيرة والختامية للبطولة قد أقيمت مؤخراً على حلبة 'توين رينغ موتيغي'، والتي شهدت حلول سيارة 'لكزس LC 500' التي تحمل الرقم 37 لفريق 'كيبر تومز'، بقيادة السائقان ريو هيراكاوا ونيك كاسيدي، في المركز الثاني، تليها سيارة 'لكزس LC 500' التي تحمل الرقم 38 لفريق 'زينت سيرومو'، بقيادة السائقان يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيورا، في المركز الثالث، بعد أن قدمتا أداءً استراتيجياً اتسم بزخم تصاعدي. 

وشهدت بداية سباق موتيغي، والذي يبلغ 53 دورة، أو ما يعادل 250 كلم، حادث اصطدام بين المركبتين الأولى والثانية قبل نهاية دورة الإحماء. وبما أن الضرر كان طفيفاً نسبياً، استمر السباق كما كان مقرراً. وفي الوقت الذي حافظت فيه السيارة المنطلقة في الصدارة على وتيرة أدائها واستمرت في تعزيز تقدمها عن أقرب منافسيها، لم تنجح سيارة 'لكزس LC 500' التي تحمل الرقم 6 في الإبقاء على زخمها بسبب حادث الاصطدام في أول السباق، لتتمكن ثلاث سيارات من تخطيها والتقدم في الترتيب بشكل سريع، كل ذلك عند المنعطفات الأولى. وكانت أولهم سيارة 'لكزس LC 500' التي تحمل الرقم 37 التي يقودها نِك كاسيدي، والذي سرعان ما انتزع المركز الثاني، في حين استفادت سيارة 'لكزس LC 500' التي تحمل الرقم 36 التي يقودها السائق جيمس روسيتر أيضاً من تبادل المراكز المبكر عند انطلاق السباق لتقفز من المركز السابع إلى الخامس. 

وأتاحت حوادث الاصطدام اللاحقة التي شهدتها الحلبة للمركبتين اللتين تنطلقان في المركزين الأول والثاني من توفير فارق مريح عن بقية السيارات المنافسة. وكان السائق كاسيدي أول المتوقفين في نقطة الصيانة، لتبدأ بعد ذلك سلسلة من عمليات تبديل السائقين، والتي استمرت من الدورة الواحدة والعشرين حتى الخامسة والثلاثين. وبعد أن كانت آخر سيارة قد عادت إلى الحلبة بعد توقفها الأول في نقطة الصيانة، كانت سيارة 'لكزس LC 500' رقم 37 قد عادت إلى المركز الثاني مع بذل السائق هيراكاوا جهداً استثنائياً للحفاظ على مركزه. وعلى الرغم من مواجهة العديد من العوامل المعوقة واللحظات الصعبة أثناء تجاوز السيارات التي تنطلق في المراكز الأخيرة، إلا أن سيارات المراكز الثلاثة الأولى قد نجحت في الحفاظ على ترتيبها خلال الدورات الثلاثين المتبقية من عمر السباق. 

وبهذه المناسبة، قال تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: 'نحن فخورون بفرق 'لكزس' لما قدمته من جهد وعمل دؤوب هذا العام، ونهنئ فريق 'كيبر تومز' بالفوز بلقب البطولة. وبرهنت بطولة العام 2017 على صعوبتها نتيجة للطقس المتغير الذي لا يمكن التنبؤ به، ما شكل اختباراً حقيقياً لمهارات الفريق برمته. وقد أكد النهج الاستراتيجي المقترن بسنوات من الخبرة وهندسة 'لكزس' الاستثنائية على كونهم التركيبة الناجحة لتحقيق النصر. كما نود أن نتوجه بالشكر لجمهورنا المتفاني على دعمه المتواصل للفرق خلال جميع السباقات التأهيلية'. 

وقد كان إنهاء السباق في المركز الثاني كافياً لفريق 'لكزس' 'كيبر تومز' ليحقق فوزاً مزدوجاً ببطولتي الفرق والسائقين، وهو يُعَد الفوز الأول للفريق بلقب بطولة 'سوبر جي تي' منذ العام 2009. ويعد هيراكاوا وكاسيدي، اللذان يبلغان من العمر 23 عاماً، أصغر سائقَيْن يفوزان بلقب البطولة. 

عدد المشاهدات : ( 325 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .