الرأي نيوز ثقافة و فنون : علاء الكردي: الإعلام يصنع الفنان .. والفنان هو من ينصف نفسه
التاريخ : 2017-12-05

علاء الكردي: الإعلام يصنع الفنان .. والفنان هو من ينصف نفسه

الراي نيوز
 علاء الكردي فنان فلسطيني استطاع أن يحقق شهرة واسعة بعد إطلاقه أغنية (مش بسيطة) التي كانت كباب له ليصل إلى قلوب الجمهور العربي،في هذا الحوار يكشف علاء العديد من الجوانب بحياته الشخصية والفنية وآرائه حول دعم الفنان الفلسطيني ومن هو الفنان الأول.

مبروك النجاحات التي حققتها خلال العام.

الله يبارك فيكم اشكركم جزيلاً

هل توقعت أن تحقق أغنية مش بسيطة كل هذا النجاح؟

* لقد عملنا على أن تحقق الأغنية نجاحاً جيداً ولكن لم أتوقع أن تصل إلى هذا النجاح ، حيث أنها لم تقتصر فقط على الإنتشار المحلي ، بل انتشرت في جميع أنحاء العالم وتأتيني الرسائل والإعجابات من كل مكان .

هل ستتبع نفس الطريقة بطرح القضايا الإجتماعية بأغانيك القادمة؟

من وجهة نظري كل الأغنيات يجب أن تحمل قضية إجتماعية ،لأننا نغني من الواقع ،لذلك سأحرص على أن أتناول دائماً مواضيع حتى وإن لم تكن جديدة ،لكني سأحرص على أن أقدمها بشكل شبابي و مختلف .

كنت رافضاً بطفولتك أن تمتهن الفن كيف غيرت وجهة نظرك بهذا الشأن؟

لم أكن رافضاً لكني كنت أفضل اللعب مع الأصدقاء لعبة كرة القدم، وكان والدي يحرص على تعليمي الموسيقى ، ولأنني كنت طفلاً لم يعجبني أن أقوم بتنفيذ رغبة والدي ، كما تعلم الأطفال عنيدين ويحبون اللعب .

أنت من عائلة فنية كيف ساعدك هذا الأمر على صقل موهبتك؟

هذا الشيء لعب الدور الأكبر في صقل شخصيتي وموهبتي معاً ، حيث أن الموسيقى تهذب الإنسان وتنمي خياله وبالتالي يكون أهدأ في التصرفات واتخاذ القرارات في الحياة بشكل عام وليس فقط في الموسيقى ، كما وأنها أثرت بمسيرتي الفنية حيث أن الموسيقى من حولي في كل وقت، لذلك كنت متذوقاً لها في طفولتي وامتهنت الموسيقى عندما أصبحت شاباً .

برأيك من هو الفنان الفلسطيني الأول الآن؟

برأيي أن الإعلام والنشر هو من يحدد ومن يفصل بين شهرة الفنانين الفلسطينيين ، لأنني اعرف العديد من المواهب الفلسطينية التي لم تظهر للإعلام وهم يمتلكون موهبة فنية رائعة ، لكن وبالعودة إلى السؤال فإن أشهر الفنانين الفلسطينيين من حيث الجمهور والأداء هو الفنان محمد عساف ومن حيث حمل رسالة القضية الفلسطينية هو الفنان عمار حسن ، وأنا أطمح أن أصل للعالمية وأن أقدم فن شبابي يحمل العديد من الرسائل وفي نفس الوقت ممتع للإستماع .

هل تعتبر نفسك محظوظاً بوجودك بساحة فنية قليلة المنافسة؟

من قال أنني في ساحة فنية قليلة المنافسة ، على العكس تماماً كما قلت لك أنا أنظر إلى المطربين العرب والعالميين وسأعمل بكل جهدي إلى أن أغني بلهجات كثيرة وأدمج العديد من اللغات في كلمات بعض الأغاني .

ما هو اللون الموسيقي الذي ستتبعه خلال الفترة القادمة؟

لا يوجد لون محدد ، سأغني كل ما أحب .

تحضر إلى إطلاق عمل فني جديد حدثنا عنه؟

نعم ، أتمنى أن ينال إعجاب الأحبة في كل مكان






قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً

عدد المشاهدات : ( 115 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .