الرأي نيوز مناسبات : اعتصام أصحاب المحلات في مكسيم مول - صور فيديو
التاريخ : 2018-01-07

اعتصام أصحاب المحلات في مكسيم مول - صور فيديو

الرا ي نوز
أسامة بليبلة

طالب اصحاب المحال التجارية في مكسيم مول بتخفيض إيجارات المحلات التي يعملون بها بسبب الأوضاع الاقتصادية التي يمرون بها بشكل خاص والتي تمر بها المملكة بشكل عام، مؤكدين ان أسعار ايجار المخازن أصبحت تثقل كاهلهم كونهم يعانون من الركود الشبه يومي لسوء الأوضاع.


وبين المعتصمين لوكالة 'رم' ان الأسعار التي يدفعونها بدل ايجار غالية جدا حيث يصل سعر ايجار المحل الواحد الى ما يقارب 15 الف دينار سنوي ويتراوح السعر بين المحلات حسب المساحة والموقع في المول ، بالمقابل المبيعات اليومية لا تصل الى 100 دينار، وفي مخاطبتهم لأصحاب المحلات لتقليل الايجار لا يحصلون على أي إجابات تشفي غليلهم.


وأشاروا انه في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها أصحاب المحلات يتوجب على المالكين ان يقدروا هذه الظروف وان يعملوا على تخفيض الأجور، وان المالكين يؤكدون استمرارهم بالسير على الاتفاقيات المبرمة مع المستأجرين وبحب ما ينص العقد المبرم بين الطرفين.


اناشد أصحاب المحلات المالكين بتخفيض أجور المحلات بنسبة 25% لمدة عام على الأقل لحين خروجه من هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها، حيث ان الأمور قبل خمس سنوات كانت جيدة جدا مقارنة بما يحدث اليوم في الأردن من اضطرابات اقتصادية، وان التجار تتراكم عليهم المصاريف من ضريبة واجارات محلات و رواتب موظفين ترخيص وضريبة مبيعات في حين الوضع الاقتصادي صعب للغاية.



ومن جانبه قال مدير الاستثمار في مكسيم مول رمزي البيشاوي ان الإيجارات في المول عالية جدا وان المستأجرين يطالبون بتخفيض الإيجارات بسبب الوضع الاقتصادي، وانهم في المول منذ عام لم يتم الطلب بتخفيض الإيجارات، الا ان الوضع الاقتصادي الراهن سيء جدا على الجميع.



وأشار البيشاوي ان المول يوجد به 172 مالك، وان ما يقار الخمسين منهم قد تجاوب مع المطالب، وانهم يتأملون من باقي الملكين التعاون مع التجار لمدة عام على الأقل والتعامل بين التجار والمالكين ان يكون بود وتساهل.



وجاء ذلك خلال اعتصام قام به أصحاب المحلات والموظفين في المول للتأكيد على ان الأوضاع التي يمرون بها صعبة للغاية انهم لم يعودوا يتحملوا الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يمرون بها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏لحية‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سيارة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نص‏‏‏‏

 
عدد المشاهدات : ( 155 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .