دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-09

الصفدي وموغريني يبحثان تداعيات القرار الامريكي

الراي نيوز

 أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم اتصالا هاتفيا مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني أطلعها خلاله على نتائج الاجتماع الوزاري العربي الذي استضافته المملكة السبت الماضي لبحث سبل الحد من التداعيات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وأبلغ الصفدي موغريني أن الدول العربية التي أجمعت على رفض القرار خرقا للقانون الدولي لا أثر قانونيا له توافقت على العمل مع المجتمع الدولي من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧. 

واتفق الصفدي وموغريني على أهمية العمل من أجل إطلاق جهود جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين ووفق المرجعيات المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصِلة. 

وأكد وزير الخارجية على أهمية دور الاتحاد الأوروبي ودوله في ايجاد آفاق سياسية تكسر الجمود في الجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والدائم، وثمن موقف الاتحاد الداعم لحل الدولتين الذي تعتبره المملكة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

وبحث الصفدي وموغريني سبل التنسيق من أجل إطلاق الجهد الدولي المطلوب لإيجاد أفق سياسي للتوصل إلى حل الصراع على أساس حل الدولتين. 

وكان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري كلّف الوفد الوزاري العربي الذي اجتمع في عمان برئاسة المملكة بصفتها رئيس الدورة الحالية للقمة العربية بالتواصل مع المجتمع الدولي لتأكيد بطلان قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والحد من تداعياته، والمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧. كما اتفق الوزراء على العمل مع المجتمع الدولي على إطلاق جهد سياسي فاعل للتوصل إلى حل الدولتين. 

وكان الصفدي التقى موغريني في بروكسل الشهر الماضي لبحث تداعيات القرار الأميركي وأجرى معها عدة اتصالات مذّاك لتنسيق المواقف. واكدت موغريني في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية بعد لقائهما في بروكسل أن أيا من الدول الأوروبية لن تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل أو تنقل سفارتها إليها.

عدد المشاهدات : ( 777 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .