دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-11

كبسولة ثورية ترصد المرض 'من الداخل'

الراي نيوز
 تمكن باحثون في مجال الطب، من تطوير "كبسولة ذكية" بحجم حبة الدواء، يمكن الاستعانة بها في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي.
وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الصينية، فإن الجهاز جرى تجريبه على الإنسان، وبات يعد بثورة كبيرة في مجال الطب.

وتستطيع الكبسولة، وهي قابلة للابتلاع على غرار أي حبة دواء، (تستطيع) إرسال معلومات إلى جهاز ذكي لدى الطبيب أو حتى للهاتف المحمول.

وعكف باحثون من معهد ملبورن الملكي للتكنلوجيا في أستراليا، على تطوير الكبسولة، ويرون أنها ستتيح تشخيصا أكثر دقة لأمراض الجهاز الهضمي.

ويعزو الباحثون اهتمامهم بأمراض الجهاز الهضمي إلى وجود صعوبة في تشخيص اضطراباته والتمييز بينها.

ويجري فحص القولون، في الوقت الحالي، عن طريق التصوير بالمنظار، لكن ذلك لا يصبح ممكنا إلا في حال بروز الأعراض أو حصول التهاب.

وبفضل المعلومات التي ستبعث بها الكبسولة، سيستطيع الأطباء معرفة الغذاء الذي يناسب كل شخص على حدة، كما أن الجهاز الصغير سيقدم معلومات ثمينة عن الطريقة التي يحصل بها سرطان القولون.

عدد المشاهدات : ( 872 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .