دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-14

من يعالج قلوب أهل الجنوب؟

الراي نيوز
رغم الكفاءات الطبية التي خرجت من جنوب الأردن، إلا أن 3 من أصل 4 محافظات جنوبي الأردن تفتقر مستشفياتها لعمليات "قسطرة القلب".وتفتقد كل من محافظات الكرك والطفيلة ومعان إلى وحدة خاصة لإجراء عمليات القسطرة للمواطنين في المستشفيات الحكومية، واكتفت محافظات الجنوب بإجراء العمليات في مستشفى العقبة، حيث أن إجراء العملية يتطلب عناء السفر إلى عمان أو للعقبة وبعد تحديد موعد طويل لإجراء العملية.مواطنون من محافظة الكرك قالوا لـ"الراي نيوز إن إجراء عملية القسطرة بات أمرا طبيعيا لدى معظم السكان، ومن الواجب توفير وحدة خاصة لإجراء هذه العمليات في مستشفى الكرك الحكومي.

وتُعتبر عمليّة القسطرة القلبيّة من أشهر العمليّات في العالم، وهي تُستخدم لتشخيص وعلاج الأمراض التي تصيب القلب، وتتم باستخدام أنبوب طويل رفيع جدّاً ويمتاز بالمرونة كذلك، إذ يتم إدخال هذا الأنبوب في الشرايين الموجودة في الذراع أو أعلى الفخذ أو الرقبة، وإيصاله إلى القلب، وباستخدامه يجري الأطباء بعض الفحوصات أو الإجراءات العلاجيّة للقلب، وغالباً ما تُستخدم عملية القسطرة لتشخيص الأمراض التي تصيب عضلة القلب أو الصمامات أو الشرايين التاجية التي تُغذي القلب، وبعد إجراء القسطرة قد يعاني المريض من ألم خفيف أو خدر في مكان الشريان الذي أُدخل فيه الأنبوب، كما أنّه من النادر أن يصاب بمضاعفات قد تشكّل خطراً على حياتهفيما يشهد مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في إربد شمالي الأردن ازديادا ملحوظا على إجراءات القسطرة القلبية والتدخل الجراحي للقلب، حيث يتم إجراء عمليات قسطرة يوميا بمعدل 16 حالة.واجري عام 2014 (3233) عملية في مستشفى الملك المؤسس، وفي عام 2015 (3651)، وكانت في عام 2016 (3795) عملية، بينما سجل عام 2017 (3000) عملية."الراي نيوز" حاولت بدورها التواصل مع وزير الصحة محمود الشياب في أكثر من محاولة دون رد، كما حاولت التواصل مع مدير إدارة المستشفيات الدكتور حكمت أبو الفول إلا أن هواتفه كانت مغلقة لفترة طويلة.
 
عدد المشاهدات : ( 2028 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .