الرأي نيوز أخبار خفيفة : رد دعوى طالب فصل من "الاردنية" لمشاركته بمشاجرة
التاريخ : 2018-01-18

رد دعوى طالب فصل من "الاردنية" لمشاركته بمشاجرة

الراي نيوز 

ردت المحكمة الادارية دعوى تقدم بها طالب من طلبة الجامعة الاردنية كان قد فصل من الجامعة فصلا نهائيا لمشاركته في مشاجرة نشبت داخل حرم الجامعة عام 2016.

وكانت مشاجرة نشبت بين طلبة من عشائر الجنوب وطلبة من عشائر السلط ،وتم احالة مجموعة من الطلبة المشاركين في المشاجرة للجنة تحقيق بينهم المستدعي حيث قررت اللجنة فصله فصلا نهائيا بعد ان اطلعته على صوره التي رصدتها كاميرات الجامعة واعترف بانه اشترك في المشاجرة مخالفا بذلك القوانين والانظمة كما اعترف ان الصورة التي عرضت عليه تعود له .

وقرر المجلس التأديبي ايقاع عقوبة الفصل النهائي من الجامعة بحقه ،فطعن بالقرار لدى مجلس العمداء والذي بدوره رد طعنه وايد العقوبة المفروضة عليه.

وتقدم بهذه الدعوى للطعن بقرار مجلس الطلبة التأديبي في الجامعة ومجلس العمداء ،حيث قررت المحكمة رد طعنه بعد ان توصلت ان مجلس الكلية شكل وفقا للصلاحيات الممنوحة له لجنة للتحقيق في مخالفات الطلبة داخل الكلية كما ان نائب عميد الكلية قام بتشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات المرتكبة من الطلاب خارج الكلية وبناء على هذه الصلاحيات مارست اللجنة التحقيق في المخالفات المنسوبة له داخل الكلية.

واضاف القرار ان لجنة التحقيق والمجلس التأديبي قاما بالإجراءات وفقا للأصول والنظام ومكنا الطالب من تقديم بيناته الدفاعية والدفاع عن نفسه وثبت ارتكابه لما نسب اليه كما ان عقوبة الفصل النهائي بحقه جاءت موافقة لنظام تأديب الطلبة في الجامعة وتتلاءم وتتناسب مع المخالفة المرتكبة من قبله، كما لم يثبت للمحكمة ان العقوبة شابها الغلو.
ويذكر ان القرار قابل للطعن امام المحكمة الادارية العليا.

 
عدد المشاهدات : ( 527 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .