الرأي نيوز شايفك : المحارمة : مسلسل "أبناء القلعة" يسيء لقيادات وطنية وتقاليد الاردنيين -فيديو
التاريخ : 2018-02-13

المحارمة : مسلسل "أبناء القلعة" يسيء لقيادات وطنية وتقاليد الاردنيين -فيديو

الراي نيوز
أسامة بليبلة 

هاجم امين عام حزب جبهة العمل الوطني الأردني، عبد الهادي المحارمة، مسلسل أبناء القلعة الذي يعرض على شاشة التلفزيون الأردني مؤخرا والذي تدور أحداثه حول رواية جريئة تحاكي صورة واقعية عن نشوء مدينة عمان الحديثة.
وقال المحارمة ان المسلسل اساء إساءة كبيرة للأحزاب السياسية والعمل الحزبي في الفترة التي يتحدث عنها وهي في بداية الـستينات بالإضافة الى انه اساء الى قيادات وطنية كبيرة.

وأضاف المحارمة ان المسلسل يحتوي على ايحاءات جنسية كثيرة و الفاظ خارجة عن العادات والتقاليد وآداب الأردنيين كما يحتوي على مشاهد للرقص والخمور، مطالبا زملائه في أحزاب الوسط والامناء العامين متابعة هذا الامر .

ويذكر ان هذا مسلسل تدور أحداثه حول رواية جريئة تحاكي صورة واقعية عن نشوء مدينة عمّان الحديثة التي تشكلت كمدينة من مجتمعات متنوعة واكتسبت هويتها من كافة الأصول والمنابت من أردنيين وفلسطينيين وسوريين وشركس بين أربعينيات القرن الماضي وحتى يونيو 1967 ، تدور أحداث القصة في مدينة عمان التي تشكل الرحم الذي يحوي عشرات التوائم من المجموعات البشرية القاطنة فيه على تعدد انتماءاتها ومنابتها الأولى.

ينطلق العمل من هذه الروح العمانية الجديدة والهوية الجديدة التي صقلت هذه الناس جميعاً من عراقيين وحجازيين وشوام وبدو وفلاحين وأبناء المحافظات وفلسطينيين وشركس وشيشان ، وأصبحت الهوية الأردنية الحديثة في هذا المكان تشملهم جميعاً، كما يقدم العمل ، ولأول مرة نمط حياة لشراكسة، من خلال عائلة شمس الدين الشركسية التي ترتبط بعلاقة نسب مع عائلة إبراهيم الفلسطيني الذي تزوج ابنة شمس الدين وأنجب منها طفلين هما فارس ونايف ، وتبدأ الأحداث بحادث سير يودي بحياة إبراهيم وزوجته ، وانتقال الطفلين إلى كنف جدهما الشركسي شمس الدين وغيرها من الاحداث .

 
عدد المشاهدات : ( 140 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .