دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-13

الأردن يجمد اتفاقية التجارة الحرة مع الاتراك لعدم وصول الاستثمارات التركية


 الراي نيوز 
 قرّر مجلس الوزراء الأردني في جلسته التي عُقدت، أمس الإثنين، توقيف العمل باتّفاقية الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرّة بين الأردن وتركيا التي تم توقيعها بين البلدين ودخولها حيز التنفيذ منذ عام 2011، بناء على تنسيب وزير الصناعة و التجارة والتموين يعرب القضاه، وذلك نظراً للتحدّيات الصناعة الأردنية جرّاء إغلاق المنافذ الحدوديّة مع الدول المجاورة وتحديداً سوريا، وانحسار الأسواق التصديريّة التقليديّة أمام الصادرات الوطنيّة.

ويأتي القرار لدعم القطاع الصناعي والزراعي والإنتاجي الأردني، وزيادة قدرته التنافسيّة في السوق المحلي والأسواق الخارجيّة، وتجنيب السوق الاردني مزيداً من الآثار السلبيّة التي لحقت بالقطاع الصناعي في ضوء المنافسة غير المتكافئة التي يتعرّض لها من البضائع التركيّة التي تحظى بدعم من الحكومة التركيّة، الأمر الذي من شأنه أن يفقد المنتج الأردني القدرة على المنافسة في السوق المحليّة لهذه البضائع.


يُشار إلى أنّ اتفاقية الشراكة الموقعة بين البلدين ساهمت في ارتفاع عجزالميزان التجاري الأردني لصالح الجانب التركي، مع عدم قيام الجانب التركي بإحداث فارق يذكر في حجم التدفّقات الاستثمارية التركيّة للأردن، كما كان الأردن يتوقع ويأمل من هذه الاتفاقية. 

عدد المشاهدات : ( 752 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .