الرأي نيوز رياضة : وزنياكي تخسر في إنديان ويلز وهاليب تتقدم
التاريخ : 2018-03-14

وزنياكي تخسر في إنديان ويلز وهاليب تتقدم

الراي نيوز
 أطاحت كارولين وزنياكي بكل الفرص التي سنحت لها لتجاوز سيمونا هاليب واحتلال المركز الأول في التصنيف العالمي عقب خسارتها 6-4 و7-5 أمام داريا كاساتكينا في الدور الرابع لبطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء.

وبينما تجاوزت هاليب بداية باهتة لتفوز على وانغ قيانغ 7-5 و6-1، سقطت وزنياكي أمام نفس اللاعبة التي أطاحت بها من بطولة سان بطرسبرج المفتوحة الشهر الماضي.

وقالت كاساتكينا المصنفة 20 في البطولة للصحفيين ”أنزل إلى الملعب حاليا لأستمتع بكل دقيقة لي.

”ألعب أفضل مبارياتي أمام أفضل اللاعبات. لكن وكما قلت، فإذا أردت أن تكون على القمة فان عليك الفوز على كبار اللاعبات. هذه قاعدة سهلة وبسيطة".

وستواجه كاساتكينا في دور الثمانية انجليك كيربر المصنفة العاشرة التي فازت بسهولة على كارولين جارسيا 6-1 و6-1.

ويوم الثلاثاء أيضا، حجزت هاليب مكانا في دور الثمانية بتغلبها على الصينية وانغ لتواجه بترا مارتيتش.

وكانت نقطة التحول بعد سلسلة من الأخطاء السهلة التي تسببت في تأخر هاليب 5-4 بالمجموعة الأولى، ليحث المدرب دارين كاهيل اللاعبة المتخصصة في الأداء الدفاعي بالتركيز على النقاط التي تستغرق وقتا طويلا مع تقليل الأخطاء.

ومضت هاليب بعدها لتخسر شوطا واحدا فقط.
ولم تظهر علامات التأثر على الرومانية هاليب (26 عاما) بإصابة في قدمها والتي أجبرتها على الانسحاب من بطولة قطر المفتوحة الشهر الماضي وتبدو متحفزة لاستعادة لقب إنديان ويلز الذي أحرزته في 2015.

لكن يتعين عليها أولا التغلب على الكرواتية غير المصنفة مارتيتش التي بلغت دور الثمانية بعد الفوز بمجموعتين متتاليتين على ماركيتا فوندروسوفا يوم الثلاثاء.

وقالت هاليب لشبكة تنس تشانال ”إنها لاعبة قوية جدا لأنها تسدد ضربات الإرسال بقوة وتوجه ضربات أمامية قوية ومخادعة... لذا كان يجب أن أبذل جهدا كبيرا".

وعقب يوم من فوزها على شقيقتها سيرينا، تغلبت فينوس وليامز على أنستاسيا سيفاستوفا 7-6 و6-4 وستواجه في الدور المقبل كارلا سواريز نافارو التي تغلبت على دانييل كولينز 6-2 و6-4.

واستفادت كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى على العالم في السابق من ضربات إرسالها القوية لتفوز على أماندا أنيسيموفا البالغ عمرها 16 عاما وتبلغ دور الثمانية في إنديان ويلز للعام الثالث على التوالي.

وتفوقت بليسكوفا 6-1 و7-6 لتنهي مسيرة اللاعبة الأمريكية الشابة المشاركة ببطاقة دعوة والتي فازت على بترا كفيتوفا المصنفة التاسعة في الدور الثالث محققة أكبر انتصار في مسيرتها.

وستلعب بليسكوفا مع اليابانية نعومي أوساكا البالغ عمرها 20 عاما والتي فازت على ماريا ساكاري 6-1 و5-7 و6-1 لتصل لأول مرة إلى دور الثمانية في إنديان ويلز. (رويترز)

عدد المشاهدات : ( 646 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .