الرأي نيوز مال و أعمال : الزراعة تدعوا ربات البيوت الى تفريز الفول البلدي
التاريخ : 2018-03-14

الزراعة تدعوا ربات البيوت الى تفريز الفول البلدي

الراي نيوز
 دعت وزارة الزراعة ممثلة بمديرية التسويق الزراعي ربات البيوت الى الاستفادة من موسم انتاج الفول البلدي والذي يعتبر قصير نسبيا خلال هذه الايام والاستفادة من الكميات الكبيره المعروضه والاسعار المناسبة. 

كيفية تفريز الفول الاخضر 

يعد الفول الأخضر من الخضراوات الشّتوية اللذيذة الذي يتم إعداده بطرق مختلفة إما مقلياً بقليل من زيت الزّيتون مضافاً إليه قليل من أوراق الكزبرة المفرومة ، أو يتم إعداده مع قطع اللحم ويقدّم بجانبه الأرز الأبيض ، كما يتم إعداده بإضافة اللبن والأرز ، يحتوي الفول الأخضر على عديد من الفيتامينات والمعادن ويحتوي على بروتينات وألياف وسكريات وحديد فهو من الخضراوات المغذيّة جداً والمفيدة للكبار والأطفال على حد سواء .

يتم إعداد الفول الأخضر في موسمه في الأغلب إلا أن فترة تواجده بالأسواق قصيرة فتضطر ربة المنزل إلى تفريزه وحفظه للمواسم القادمة ، يتميز الفول بخاصية تغيّر لونه وميله للون الأسود عند حفظه وهنا سأقدّم لكِ سيدتي طريقة حفظ الفول الأخضر مع المحافظة على بقاء لونه كما هو .

طريقة تفريز الفول الأخضر

اولا: إختيار قرون الفول الخضراء والغضّة حيث أن القرون الكبيرة تميل إلى القسوة وتحتاج مدة أكبر من الطّهي . 
ثانيا: قومي بغسل قرون الفول جيداً ثم قومي بنزع طرفي الفول والعروق الجانبيّة وإذا تواجدت لديكِ قرون كبيرة من الفول قومي بشقّها وخذي حباّت الفول الدّاخليّة دون القشر .
ثالثا: قومي بغسل الفول جيداً ثم أتركيه قليلاً حتى يتصفّى من الماء . قومي بتقطيع الفول بالحجم الذي ترغبين به .
رابعا: ضعي قدر على النّار فيه ماء وقومي بغليه وضعي ملعقة من الملح في الماء وملعقتين من السّكر .
خامسا: ضعي قطع الفول في الماء وإنتظري أن تغلي الماء عليه لمدة خمسة دقائق فقط. 
سادسا: إنشلي قطع الفول من الماء وقومي بوضعها في وعاء فيه ماء بارد إو قطع من الثّلج حتى تتوقف عملية نضج الفول .
سابعا: أتركيه حتى يبرد تماماً ثم إنشليه مرة أخرى من الماء وضعيه في مصفاة لها ثقوب حتى نتخلّص تماماً من الماء الزّائد . 
ثامنا: إحضري أكياس التّفريز وقسمي الفول بالكميّة التي ترغبين بها وقومي بوضع كل كميّة في كيس وأفرغيه من الهواء ، ثم أحكمي إغلاقه جيداً وضعيه بالفريزر لحين الإستعمال .
وفي هذه الطّريقة يحافظ الفول على لونه وطعمه ، كما أنهُ يبقى لعام كامل دون أن يتغيّر عليه أي شيء ، كما أن إضافة السّكر والملح تمنع تأكسد الفول وتحوّله للون الأسود .

عدد المشاهدات : ( 545 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .