دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-05

اليابانيات يتزوجن ويحملن ويلدن بجدول مواعيد من المديرين!

الراي نيوز

في واقعة غريبة من وقائع "كوكب” اليابان، يتم حالياً إرسال جداول زمنية يقوم الموظفون بملئها، وذلك لتحديد مواعيد الزواج أو الولادة، ويخبرهم فيها المديرون متي يستطيعون الحمل، وقد حدد أحدهم لموظفيه أن عليهم الانتظار حتى سن 35 عاماً قبل أن ينجبوا الأطفال.
وقد اضطرت ممرضة يابانية للاعتذار لرئيسها في العمل بعد الحمل، وقد وُصفت بأنها "أنانية” من قبل مديريها، فيما قيل لمرأة أخرى أنها لن تحصل على إجازة للزواج ، وأُخبرت امرأة أخرى بأنها لا تستطيع إنجاب أطفال حتى يبلغ عمرها 35 سنة.

جاءت الشكوى الأولية في رسالة إلى جريدة "ماينيتشي شيمبون” اليابانية الشهر الماضي، من زوج امرأة تعمل في دار حضانة في محافظة أيتشي، كتب فيها: "بعد ثمانية أشهر من زواجنا، في يناير من هذا العام، اكتشفنا أن زوجتي كانت حاملا، وقد أظهرت زوجتي التي تقدم خدمات رعاية الأطفال، كراهية وقلقًا من الأخبار، حيث أن مدير مركز رعاية الأطفال الذي تعمل فيه قد حدد الترتيب الذي يمكن أن يتزوج من خلاله العمال أو يحملن، ذهبت أنا وزوجتي معا للاعتذار، قلنا: نحن آسفون لأنها حملت، ولكنه قبل اعتذارنا على مضض، ومنذ اليوم التالي كان يعامل زوجتي بكلمات قاسية”.

وقال توكو شيراكاوا، وهو صحفي متخصص في معدل المواليد المنخفض لليابان، إن هذه السياسة شائعة في أماكن العمل، حيث تكون غالبية الموظفات من الإناث، للتأكد من أن عبء العمل موزع بالتساوي.
وفي حالة أخرى، قالت امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا، تعمل في شركة لمستحضرات التجميل في ضاحية ميتاكا بطوكيو، إنها أرسلت رسالة بريد إلكتروني تحدد جدول الزواج والولادة لنفسها و 22 امرأة زميلة أخرى، وبعد أن ساروا على هذه الجداول، أخبرها مشرفوها بأنها ستضطر إلى الانتظار حتى سن 35 قبل الحمل، وذلك رغم معاناتها من مشاكل في الخصوبة.

الجدير بالذكر أن اليابان تشتهر بظروف العمل القاسية وتعاقُب الجداول الزمنية التي أدت إلى سقوط بعض الموظفين وانهيارهم، حيث توفي ميوا سادو، 31 عاما، وهو صحفي في هيئة الإذاعة العامة NHK، في عام 2013 بسبب قصور في القلب بعد تسجيل 159 ساعة من العمل الإضافي في شهر واحد.

عدد المشاهدات : ( 1169 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .