الرأي نيوز مناسبات : ترشيح غوشة لمركز رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية
التاريخ : 2018-04-16

ترشيح غوشة لمركز رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية

الرا ي نيوز
 اعلنت قائمة التوافق المهني والنقابي اسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين والتي ستجري الاحد المقبل في مجمع النقابات المهنية.

ورشحت القائمة م.عبدالله غوشة لمركز رئيس الهيئة وم.محمد ابوسالم لمركز نائب رئيس الهيئة، ولعضوية مجلس الهيئة كل من المهندسين صالح رحال ومحمد الهندي وعبدالله نزهان عن فئة استشاري، والمهندسين عوني اخميس وجمال العرموطي ونزيه القرم عن فئة مكتب هندسي، والمهندسين عماد دراوشة وسهيل ابوبكر وماهر معلواني عن فئة مكتب مهندس.

ورشحت القائمة 11 لعضوية الهيئة المركزية عن هيئة المكاتب من اصل 20 مقعدا مخصصا للهيئة، وهم المهندسين علي قفاف وعبدالرحيم شكري السرور وجمال ابوورده وناصر النواصرة وتيسير عبدالجليل ووائل الحوراني وعادل حتر وجمال صلاح ورشاد حسني وراشد الطاهر وجميل الغريسي.

وقال مرشح القائمة لمركز رئيس الهيئة م.عبدالله غوشه أن القائمة ستعمل على خدمة أصحاب المكاتب وتلبية طموحاتهم وتحقيق اهدافهم لما فيه خدمة المهنة والوطن والمواطن والعمل على الارتقاء بالعمل الاستشاري وتسويقه.

واضاف ان برنامج القائمة يركز على التطوير المهني من خلال وضع استراتيجية متكاملة لقطاع الاستشارات الهندسية للأعوام (2019–2025) وتحدد الأهداف والرؤيا والأليات بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة ، ودراسة الحد الأدنى للأتعاب الهندسية في ضوء الأعباء المهنية والمادية المتزايدة على المكاتب والشركات الهندسية، والعمل على اخراج التعليمات الفنية التي تعمل بموجبها المكاتب، بالاضافة الى التصدي للقضايا التي تعاني منها المكاتب والشركات الهندسية.

واكد م.غوشة على ضرورة إعادة الهيبة لهيئة المكاتب والشركات الهندسية، وتفعيل نظام المكاتب والشركات الهندسية.

وعلى صعيد تصدير العمل الاستشاري اكد م.غوشة على ضرورة مساعدة المكاتب والشركات الهندسية على تصدير العمل الاستشاري ومساعدتها في جمع وتوثيق المعلومات الخاصة بالهيئات والصناديق التمويلية العربية والاسلامية والدولية الممولة لمشاريع الاعمال والتنمية، تنظيم الائتلافات بينهم للمشروع الواحد أو اكثر ، بحيث تكون قادرة على منافسة الشركات الاجنبية.

وركزت القائمة في برنامجها الانتخابي على مساعدة المكاتب والشركات الهندسية في تسهيل معاملاتها مع الدوائر الحكومية من حيث آلية متابعة المشاريع وترخيصها، كما ركزت على التطوير والتدريب للمكاتب الهندسية، وتقديم التأمينات الاجتماعية التي يحتاجها اصحاب المكاتب والعاملين فيها.

ويذكر انه ترشح 54 مهندسا ومهندسة لمركز رئيس الهيئة ونائب الرئيس ومجلس الهيئة المكون من 11 عضوا بمن فيهم الرئيس ونائبه، فيما ترشح 34 مهندسا ومهندسة للمنافسة على مقاعد هيئة المكاتب في الهيئة المركزية البالغة 20 مقعدا.

عدد المشاهدات : ( 77 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .