دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-16

تعديلات النظام الداخلي للنواب .. خطوة في الاتجاه الصحيح

الراي نيوز
 فتح مجلس النواب نظامه الداخلي مجددا نظامه الداخلي من اجل تحديثه وتطوير والارتقاء بالاداء النيابي على المستويين التشريعي والرقابي.

وادرج رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة هذه التعديلات على جدول اعمال الجلسة المسائية غدا الثلاثاء.
وسعى الطراونة منذ ان تسلم رئاسة المجلس الحالي إلى ترشيق النقاش تحت القبة، دافعا بان يكون اساس النقاش في اللجان المطبخ التشريعي للمجلس.

وصب الطراونة اهتمامه على ان تقديم الاقتراحات على النص الأصلي او على قرار اللجنة المختصة او إضافة مواد جديدة والتي تنص ' على كل عضو يرغب في تقديم اقتراح على النص الاصلي او على قرار اللجنة المختصة او اضافة مواد جديدة، ان يتقدم به خطياً الى الرئيس قبل البدء بالتصويت على مواد المشروع مبيناً فيه الصيغة المقترحة للمادة المراد مناقشتها'، وتم الغاء عبارة (قبل البدء بالتصويت على مواد المشروع) والاستعاضة عنها بعبارة (ورئيس اللجنة المختصة قبل الموعد المحدد لافتتاح الجلسة بوقت كاف).

وتهدف الى توحيد الجهود النيابية من خلال دمج بعض اللجان وتوفير الوقت بما يحقق المصلحة العامة ويحسن من جودة التشريع فضلاً عن تعزيز دور الدبلوماسية النيابية التي حققت نجاحات كبيرة.

ومن أبرز هذه التعديلات هو رفع مدة المكتب الدائم لسنتين بدلاً من سنة واحدة سيما ان مدة رئاسة المجلس سنتين كما تم رفع مدة اللجان الدائمة الى سنتين بدلاً من سنة بالإضافة الى دمج اللجان النيابية لتصبح 15 لجنة بدلاً من 20، لأن الترجربة اثبتت ان العدد الزائد باللجان لم ياتي بجديد أويقدم اداء مميز في كثير من الدورات.
وتم دمج اللجنة المالية مع لجنة الاقتصاد والاستثمار بحيث أصبحت 'اللجنة المالية والاقتصادية'، فيما تم دمج لجنة التربية والتعليم والثقافة مع لجنة الشباب والرياضة لتصبح 'لجنة التربية والتعليم والثقافة والشباب'، وكذلك دُمجت لجنتا الزراعة والمياه والريف والبادية لتصبح 'لجنة الزارعة والمياه والريف والبادية '.
وتم دمج لجنة الخدمات العامة والنقل مع لجنة السياحة والآثار بحيث أصبحت ' لجنة الخدمات العامة والسياحة والاثار ' فيما دُمجت لجنتا النظام والسلوك والنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق لتصبح ' لجنة السلوك والنزاهة والشفافية وتقصي الحقائق.
وبموجب التعديلات سيتم استخدام التصويت الالكتروني او برفع الايدي او بالقيام وفقاً لما يقرره الرئيس باستثناء الحالات التي تعطى فيها الأصوات بالمناداة على الأعضاء بأسمائهم وبصوت عال وهي إذا كان التصويت متعلقاً بالدستور او متعلقاً بالثقة بالوزارة او بالوزراء.
وطالت كذلك المواد المتعلقة بالأسئلة والاستجوابات والاقتراحات برغبة اما بالنسبة لطلبات المناقشة العامة والمذكرات فاشترط التعديل ان تكون نسبة الاعضاء المتقدمين لذلك 25% من الأعضاء.
والمتابع للتعديلات على النظام الداخلي يجد انها تسير بالاتجاه الصحيح.

عدد المشاهدات : ( 600 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .