دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-13

طاهر المصري ل"الراي نيوز" : "حيطنا واطي "والجو سيتحول الة متفجرة

الراي نيوز
- رحاب الشيخ 

قال رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري في تصريحه ل 'رم ' حول الحدث المشؤوم بنقل السفارة الاميريكية الى القدس المقرر غدا والاحتفال الذي تم التحضير له غدا والذي يتزامن مع الذكرى ال70 لنكبة الفلسطينيين أن حفل افتتاح السفارة سيقام في موعده وحسبما هو مقرر لأن هذا الموضوع مهم جدا لدى اسرائيل ومؤيديها ..

وأضاف المصري أن ترامب عندما قرر نقل السفارة كان مدركا لكل تداعيات القرار واهميته لاسرائيل وماذا يعني لمستقبلها وكان يقصد أن يخرج بند القدس من جدول المفاوضات ولمعرفته أن الاعتراف الأميريكي سوف يجر دول أخرى لأن هناك من يريد تعليق الجرس في رقبة أميركا .

وحول تزامن هذا الحدث مع ذكرى النكبة قال المصري :

المناسبة لهم والمأساة لنا هذا التزامن دليل على أن 'حيطنا واطي عند الجهات المهمة في العالم ومدى تعنت اسرائيل وعدم رغبتها بالسلام 'والولايات المتحدة شريكة في هذا الامر وبعد هذا الاحتفال وعندما يصبح الامر واقعا في العلاقة الثنائية بين أميريكا واسرائيل سوف يتم التحضير لضرب ايران وسيبقى الجو العام في المنطقة متفجر فكل هذه القضايا مهمة وتصب في نفس المنطقة .

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وان كانت ستكتب نهايتها بما يجري في المنطقة قال المصري:

القضية الفلسطينية لم ولن تنتهي لأن موضوع الحقوق والشعب الفلسطيني ليس موضوعا سهلا ولم تقم دول العالم في السير في ركاب أميركا واسرائيل في هذا الامر لكن اسلوب التعامل مع القضية أصبح مختلف عن السابق ولا مجال بعد الان للتحيز .

وتابع :

كل الامور واضحة أمامنا لكن هناك أوراق ضعيفة في يد السلطة الوطنية الفلسطينية تحارب الهيمنة الاسرائيلية والأميركية لكن هذه الاوراق ضعيفة فلا وحدة فلسطينية في غزة والضفة والفصائل المختلفة والموضوع الفلسطيني ترك المجال للصراع في المنطقة والقوى الاقليمية غير راغبة في التعامل مع القضية كالسابق ويخترعون أن هناك عدو جديد هو ايران ويجب اعطاء الاولوية لمحاربتها .

وأشار 'المصري الى ان ترامب قرر اخراج ايران من سوريا وان تبقى الحرب الباردة لمقارعة الوجود الروسي في سوريا قائمة .

وحول قضية الوصاية على المقدسات قال المصري :

ستبقى الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس قائمة ولكن مع العنت الاسرائيلي وما يظهرونه من عدم اكتراث للمواثيق والقرارات وتنفيذا لمشروعهم ببناء الهيكل ستؤثر بشكل سلبي لكن هناك اعتراف دولي بموضوع الولاية الهاشمية على المقدسات لكن مدى تعاون اسرائيل غير مضمون .

 
عدد المشاهدات : ( 980 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .