دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-15

الشياب : الوزير المومني أساء للشعب والمشرعين والمؤسسات الوطنية

الرا ي نيوز

- انتقد النائب حسني الشياب التعابير والمفردات التي استخدمها وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن قانون الضريبة المعدل، عندما قال 'أعداء قانون الضريبة هم المتهربون ضريبيا، هؤلاء لن يألوا جهدا لتعطيل القانون، وستجدهم ينفقون الأموال من أجل التجييش ضد هذا القانون'.

وأضاف في بيان أصدره اليوم، ان ما قاله الوزير المومني يعتبر تعديا على حقوق المواطن الدستورية ومصادرة لحق المؤسسات والأفراد الاردنيين بالتعبير عن رأيهم، لافتا الى أن هناك شخصيات وطنية ومؤسسات أردنية بارزة أعلنت خلال الأيام الماضية موقفا رافضا لقانون الضريبة المعدل وهذا لا يعني انهم متهربون ضريبيا أو 'أعداء' للقانون.

وأشار الى أن هذه التصريحات تعتبر ايضا تعديا على الصلاحيات الدستورية لأعضاء مجلس الأمة، والذي منحهم الحق بمناقشة التشريعات وتعديلها وتغييرها ورفضها، الى جانب الممارسات التشريعية التي منحت الحق لأي عضو في مجلس الأمة (نواب أو أعيان) بالتحشيد ضد أي قانون يعترض عليه بسبب تأثيره على المواطن الاردني، وبالتالي لا يوجد في الحياة التشريعية والسياسية في الاردن منذ تأسيس الدولة مصطلح يدعى 'أعداء' لقانون.

كما ان حديث وزير الدول لشؤون الاعلام، تجاوز على الأعراف السياسية والقانون، وفق النائب الشياب الذي قال ان 'هناك اتهام واضح بلجوء البعض الى استخدام الأموال لمناهضة القانون، على اعتبار انهم متهربون ضريبيا ويمكن ان يتضرروا من اقرار القانون، لكن في الحقيقة تعتبر مثل هذه التصريحات اتهامات مطلقة يمكن ان يوسم بها ويتضرر منها من يقف موقفا مضادا للقانون ضمن حق منحه اياه الدستور الأردني، وصادره المومني بتصريحاته'.

ودعا الشياب مجلس النواب الى مطالبة وزير الدولة لشؤون الاعلام بالاعتذار عن تصريحاته 'المسيئة للشعب الاردني والمشرعين والمؤسسات الوطنية'، أو اللجوء الى القنوات الدستورية التي تصل الى حد سحب الثقة من الوزير، لافتا في ذات الوقت الى أن تبرير اصدار القانون والدعوة لاقراره لا يبرران للوزير المومني اعتدائه على الحقوق الدستورية للشعب والمشرعين.

وطالب عضو مجلس النواب رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بمراقبة أداء وزرائه وعدم السكوت على أية اساءات يمكن ان تصدر ، كما حصل في المؤتمر الصحفي للإعلان عن قانون الضريبة المعدل، مؤكدا ان من حق الشعب الأردني الصابر على المسؤولين ان ينتقوا -على الأقل- الكلمات والمفردات المناسبة لمخاطبته، ومثل الشعب الاردني لا يستحق الاساءة.

عدد المشاهدات : ( 465 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .