الرأي نيوز عربي و دولي : الصين تدعم تحسن العلاقات بين الكوريتين والحوار بين الشمالية واميركا
التاريخ : 2018-05-17

الصين تدعم تحسن العلاقات بين الكوريتين والحوار بين الشمالية واميركا

الراي نيوز


- اعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال لقائه مع مسؤولين من الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، عن دعمه لتحسن العلاقات بين الكوريتين، وتعزيز الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

ووفقًا لما ذكرته وسائل اعلام رسمية فقد عقد شي اجتماعًا في بكين مع وفد من حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، حيث قال إن الصين تدعم تحسن العلاقات بين الكوريتين، وتعزيز الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي، وتنمية كوريا الشمالية لاقتصادها.

ووصف الرئيس زيارة الوفد إلى الصين بأنها 'خطوة هامة' نحو تفعيل التفاهم المتبادل بين البلدين الحليفين، الذي تم التوصل إليه من خلال القمتين اللتين جمعتا بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأعرب الرئيس الصيني، عن أمله في أن تعزز الدولتان التعاون والتبادلات بينهما، لتطوير العلاقات الودية الثنائية بعد زيارة الوفد.

يُذكر أن الوفد الكوري الشمالي وصل إلى بكين يوم الاثنين الماضي، ويرأسه باك تيه سونغ، عضو المكتب السياسي ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال، وسوف يقوم الوفد بزيارة المنشآت الاقتصادية في الصين.

 
عدد المشاهدات : ( 167 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .