دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-17

كأس الأردن حائر بين عراقة الجزيرة وحداثة شباب الأردن


الراي نيوز

صالح الراشد

وسط حسابات مختلفة تسدل الستار يوم غد الجمعة على بطولات موسم '2017 2018' بنهائي كأس الأردن الذي سيجمع فريقي الجزيرة وشباب الأردن الساعة العاشرة مساء على أرض استاد عمان الدولي.

ويسعى كل فريق الى الظفر باللقب, فالجزيرة العريق يبحث عن لقبه الأول منذ عام '1984' فيما شباب الأردن يسعى الى العودة اللقب الذي غاب عنه منذ موسم '20062007' إضافة الى موسم '20052006' , وبالتالي فان كل من الفريقين تذوق طعم اللقب مع أفضلية لشباب الأردن الذي ظفر باللقب مرتين, بل ان الناديين ظفرا بجميع ألقاب البطولات في الأردن, حيث فاز شباب الأردن الحديث وصاحب الإنجازات الكبيرة ببطولة الدوري والكأس والدرع وكأس الكؤوس مرتين لكل منهم, ليكون مجموع ما يحمل من ألقاب '8' بطولات, ويتقدم ببطولة على إنجازات الجزيرة الذي حصل على لقب الدوري '3' مرات والدرع مرتين وكل من كاس الأردن وكأس الكؤوس مرة واحدة.

سجل البطولات الذي يمتلكه كل نادي سيجعل لاعبي الفريقين يبحثون بكل قوة عن اللقب لا سيما في ظل الغياب الكبير الذي جعل البعض ينسى إنجازات الفريقين, بل ان فريق الجزيرة عاني الأمرين خلال مسيرته .

ولم تكن طريق أي من الفريقين سهلة للوصول الى النهائي, لكن الإحصاءات تميل لصالح فريق الجزيرة الذي حل وصيفا للوحدات في بطولتي الدوري والدرع وقدم مستوى أكثر من مميز في بطولة الكأس, ففي الدور الأول تجاوز العقبة ب '4-0' والرمثا '4-1' وفي الدور قبل النهائي حقق فوزين متتالين على الفيصلي ذهابا '1-0' وإيابا '2-0', وسجل لاعبو الفريق '8' أهداف مقابل هدف وحيد استقبلته شباك الفريق, ويعتبر موسى التعمري نجم الفريق أفضل هداف في البطولة برصيد '5' أهداف وهدفين لأحمد العيساوي وهدف سجل السوري عدي جفال.

فيما شباب الأردن تأهل بصعوبة عن الدور فريق المجموعة الثالثة وبفارق الأهداف حيث فاز شباب الأردن على المنشية '2-0' وخسر أمام ذات راس '0-1' فيما فاز المنشية على ذات راس '2-0', ليصبح رصيد شباب الأردن '+1' والمنشية '0' وذات راس '-1', وفي الدور قبل النهائي حقق شباب الأردن فوزا لافتا على حساب الوحدات فبعد ان خسر لقاء الذهاب على أرضه '0-1' عاد وفاز في الإياب على أرض الوحدات '3-1', ليتأهل بفارق الأهداف, ويملك شباب الأردن في سجله التهديفي '6' أهداف فيما استقبلت شباكه هدفين ويتصدر لائحة هدافي الفريق نجمه يوسف النبر وله هدفين.

ويختلف حال الفريقين حيث ركز شباب الأردن بجهود مدربه على اللاعبين الشباب ليعتبر ما حققه لغاية الان انجاز كبير, فيما الجزيرة يعد فريقا قويا من أجل الظفر بكأس الاتحاد الاسيوي حيث أصبح قريبا من تحقيق الحلم في ظل وجود لاعبين بارزين يقدون مستوى عالمي, ويبقى الصراع مفتوحا على مصراعيه بين مدربي الفريقين الأردني عيسى الترك المدير الفني لشباب الأردن والتونسي شهاب الليلي المدير الفني للجزيرة.

تاريخ البطولة 
انطلقت البطولة عام '1980' وتوج الفيصلي باللقب الأول وكرر المشهد في '19' مناسبة فيما حصل الوحدات على اللقب '10' مرات بينما فاز كل من شباب الأردن والرمثا باللقب مرتين , ومرة واحدة لكل من الأهلي وذات راس والعربي والجزيرة.
وتعدل نظام البطولة في عديد المناسبات حتى أصبحت المشاركة محصورة على فرق الأضواء بعد ان كانت مفتوحة لجميع الفرق من الدرجة الثالثة وحتى الأضواء, وكانت وقتها بطولة ذات معنى وشمولية, لكن رغبة الاتحاد في تخفيف النفقات جعلته يقلل من عدد الفرق المشاركة.

عدد المشاهدات : ( 631 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .