دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-14

عالم أردني يصمم نظام تبريد للمركبات الفضائية في "ناسا"

الراي نيوز

نشرت صحف اميركية الْيَوْمَ الثلاثاء، ان العالم الفضاء الأردني الدكتور محمد العبابنة، تمكن من تأهيل وتصنيع نظام تبريد متطور للمركبات الفضائية في اميركا. وتقول هذه الصحف ان فريقا علميا يقوده الدكتور محمد العبابنه يضم خبراء وباحثين من شركة أدفانسدكولنجتكنولوجيز-تقنيات التبريد المتقدمة و وكالة الفضاء ناسا وشركة لوكهيد مارتن، تمكن من تصميم وتصنيع وتأهيل نظام تبريد متطور يعمل بكفاءة تفوق الأنظمة الحالية بأكثر من ثلاثة أضعاف من حيث الأداء في المركبات الفضائية المستقبلية و CubeSat/SmallSat.


وقال العبابنة لمراسل وكالة الأنباء الأردنية في واشنطن عبر الهاتف، ان هذا النظام سيحدث ثورة كبيرة في عالم تبريد الكترونيات المركبات الفضائية المستقبلية ودعم مستقبل مهمات الانسان في استكشاف الفضاء الخارجي. حيث أن النتائج التي اختبرها في شركته لفحص قدرة الأنظمة الحرارية أظهرت أن نظام التبريد الجديد يتحمل تدفق حراري يصل ألى أكثر من 50 واط/سم2بدلا من 15 واط/سم2 كما في الأنظمة الحالية. وقد تمت مقارنتها بنتائج شركة لوكهيد مارتن لفحص كفاءة هذا النظام الجديد وأظهرت النتائج مدى فعاليته وقدرته على تحمل أكثر من ثلاثة أضعاف من التدفق الحراري مقارنة بالأنظمة الحالية.ويعمل الدكتور العبابنه حالياً في شركة أدفانسدكو لنجتكنولوجيز كمهندس أبحاث وتطوير في ولاية بنسلفانيا ويحمل درجة الدكتوراة في الهندسة الميكانيكية من جامعة سينسيناتي/ولاية أوهايو.

وحصل العبابنة على جائزة وكالة 'ناسا' في تطوير نظام التبريد في المركبات الفضائية الحديثة.


عدد المشاهدات : ( 401 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .