دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-07-09

فرصة استثمارية لتشغيل "مجمع للزراعة التصنيعية المستدامة" بـ 38 مليون دولار

الراي نيوز

طرحت وزارة الاستثمار من خلال منصته الإلكترونية، فرصة استثمارية لتشغيل وتطوير "مجمع الأردن للزراعة التصنيعية المستدامة والابتكار (SAIIP)" في منطقة الماضونة بعمان، وبحجم استثمار متوقع يبلغ 38 مليون دولار، ومعدل عائد داخلي متوقع بنسبة 16%.

ووفق بيانات المنصة التي اطلعت عليها "المملكة"، فإن مجمع الزراعة التصنيعية المستدامة والابتكار (المجمع) سيدعم استثمارات القطاع الخاص في قطاع الزراعة وتقديم الدعم لشركة المدن الصناعية الأردنية (JIEC).

ومن المقرر أن يضم مراكز الابتكار والحاضنات لدعم البحث والتطوير، وسيكون المجمع بمثابة مركز لخدمات الإرشاد الزراعي والخدمات المباشرة إلى المزارع، إضافة إلى مركز لفحص ومطابقة المواد الغذائية لمعايير الصحة والسلامة، إضافة إلى المعدات والمرافق لعمليات الفرز، والتصنيف، والتعبئة، والتغليف، ووضع الملصقات؛ بما يخدم المزارعين والمؤسسات الزراعية الصغيرة والمتوسطة.

ويوفر المجمع بنية تحتية للتخزين والنقل ضمن سلسلة التبريد لتستفيد منها المؤسسات الزراعية الصغيرة والمتوسطة، كما سيكون المجمع بمثابة موقع تجميع مركزي لشحنات المنتجات الزراعية، وسيعمل أيضًا بصفته نافذة واحدة للشركات الأجنبية المهتمة بالاستثمار في قطاع الزراعة الأردني.

وأشارت المنصة إلى أنه سيتم تخصيص أراضي مساحتها 433,000 متر مربع لإقامة المشروع في منطقة الماضونة بعمان بدون تكلفة.

وتُقدر إجمالي المساحة المستغلة من الأرض بنحو 346,000 متر مربع (ما نسبته 80% من إجمالي مساحة الأرض)، فيما تقدر المساحة المخصصة للبنية التحتية بنحو 86,600 متر مربع، (ما نسبته 20%)، كما سيكون جزء من الأراضي متاحًا للبيع، وجزء آخر للإيجار.

وبينت أن ميزة توفير الأراضي بدون تكلفة عاملًا جاذبًا للمستثمرين، ويقلل من العبء المالي، إضافة إلى ذلك، يمكن للمستثمرين والشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من خيارات مرنة لامتلاك أو استئجار الأراضي والمرافق داخل المجمع.

ومن المقرر أن يهدف المجمع إلى جذب مختلف أنواع المستثمرين والشركات وبالتالي دعم الأمن الغذائي والاستدامة في الأردن، كما سيوفر المجمع فرصًا للمستثمرين العقاريين، وشركات البستنة، ومنتجي وموزعي الفواكه والخضراوات، وشركات الألبان.

سيمثل المجمع مركزًا وطنيًا لقطاع الزراعة في الأردن، حيث سيوفر قاعدة للمستوردين، والمصدرين، وسلاسل التوريد، كما سيسهم المجمع في تعزيز التعاون والابتكار وتبادل المعرفة، إضافة إلى ذلك، سيوفر المجمع بيئة ملائمة لتطوير وتجربة حلول زراعية جديدة ومستدامة؛ مما يزيد من فرص نجاح الشركات المستثمرة وتحقيق عوائد مالية جيدة.

ويسعى الأردن لتحسين عمليات الإنتاج الزراعي بما فيها الحصاد، والفرز، والتصنيف، والتعبئة والتغليف، ووضع الملصقات، كما يجب إجراء تحسينات في نقل سلسلة التبريد، والخدمات اللوجستية العامة، وإدارة سلسلة التوريد لقطاع الزراعة، وتتطلب هذه التحسينات جذب استثمارات ضخمة لزيادة الإنتاجية وزيادة الحصة السوقية، كما أن هناك أيضاً فرص لزيادة الإنتاجية والربحية من خلال تبنّي تقنيات حديثة وأساليب التكنولوجيا الجديدة في مجال الزراعة.

ووفق المنصة، سيكون المجمع بمثابة أداة/وسيلة/مركز لتمكين هذا النوع من الاستثمارات ودعم التحسينات المتعلقة بقطاع الزراعة، من خلال توفير مرافق حديثة وتحسين البنية التحتية الزراعية، وسوف يساعد المجمع في تعزيز قطاع الزراعة الأردني وجذب المستثمرين الراغبين في تطوير الصناعة، إضافة إلى ذلك، سيوفر المجمع فرصة للتعاون بين الباحثين، والمستثمرين، والمزارعين، والشركات الزراعية لتبادل المعرفة والابتكارات؛ مما يسهم في تحسين الأداء الزراعي والأمن الغذائي في الأردن.

والأصول الثابتة الرئيسية المدرجة في هذا المشروع هي؛ الأراضي، البنية التحتية العامة، محطة معالجة المياه، منشآت المياه ومياه الصرف الصحي، مبنى إداري وخدمات عامة، مبانٍ متعددة الأغراض للاستثمار، الأصول الإدارية

والمطلوب من المستثمر تشغيل و/أو تطوير البنية التحتية والخدمات داخل المجمع، بما في ذلك تنفيذ وإدارة مجموعة من المرافق والخدمات الأساسية المتعلقة بقطاع الزراعة، والتي تتوافق مع رؤية وأهداف مشروع المجمع.

المملكة

عدد المشاهدات : ( 351 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .