دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-07-12

الحكومة: العمل مستمر مع اليابان لزيادة حجم التجارة البينية

الرأي نيوز  - التقى وزيرا الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، الأربعاء، بوزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ناكاتاني شينيتشي، وذلك متابعة لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى اليابان في شهر نيسان الماضي.

وبحث الوزراء "آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في العديد من المجالات والعمل على تدعيم العلاقات الثنائية بينهما، وخاصة مع قرب مرور 70 عاما على الصداقة الأردنية اليابانية العام المقبل" بحسب ما ذكر بيان لوزارة الصناعة.

وأكد الوزيران الشمالي وطوقان خلال اللقاء في عمّان، أن الزيارة الملكية إلى اليابان عززت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأعطت دافعا لمزيد من العمل لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري وتحفيز رجال الأعمال للاستفادة من الفرص المتاحة وأهمية العلاقات التي تجمع بين الأردن واليابان والشراكة التي تعود لسنوات طويلة والحرص المتبادل لزيادة أطر التعاون الاقتصادي والتنموي ورفع معدلات التجارة البينية.

وقال الشمالي، إن الأردن سيشارك في معرض إكسبو أوساكا 2025 الذي سيعقد في أوساكا باليابان، وثمن الدعم الذي تقدمه اليابان للأردن في العديد من المجالات والتدريب والتأهيل؛ ما كان له الأثر في مسارات التطوير والتحديث الاقتصادي في الأردن.

وأكد أهمية الاستثمارات اليابانية في الأردن التي كان لها دور مهم في نقل الخبرات والتكنولوجيا اليابانية المتطورة للمملكة، وأن العمل مستمر مع الجانب الياباني لزيادة حجم التجارة البينية، مشيرا إلى عدد من الفرص المتاحة للتعاون بما فيها منتجات أشباه الموصلات والاستفادة من خبرة الجانب الياباني في هذا المجال، وكذلك منتجات المعادن النادرة ومنتجات البحر الميت.

وزيرة التخطيط زينة طوقان أشادت بالدعم الذي قدمته اليابان للأردن، وأعربت عن الشكر والتقدير لحكومة وشعب اليابان على الدعم المتواصل للمملكة والذي ساهم في تمويل تنفيذ العديد من المشاريع التنموية ذات الأولوية في قطاعات مهمة كالمياه، والصحة، والتعليم، والسياحة، والطاقة، والبنية التحتية، والتدريب المهني، إضافة إلى المساعدات الفنية المقدمة للأردن في العديد من المجالات من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

الوزير الياباني من جانبه أكد قوة الروابط بين الأردن واليابان، وأن العمل متواصل لتعزيزها في مختلف المجالات.

وقال، إن بلاده مهتمة بالارتقاء بمجالات التعاون مع الأردن خلال الفترة المقبلة لا سيما في قطاعات الصناعة والمعادن وأمن الطاقة والقطاع السياحي وغيرها، مشيرا إلى أهمية استفادة القطاع الخاص الياباني من الميزة النسبية التي يتمتع بها الأردن، ومنها شبكة اتفاقيات التجارة الحرة التي يرتبط بها الأردن.

وبحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة، بلغت صادرات الأردن إلى اليابان نحو 87 مليون دولار، بينما بلغت الواردات من السلع اليابانية 348 مليون دولار.


عدد المشاهدات : ( 427 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .