دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-07-19

الأمم المتحدة قد تبدأ بنقل النفط الأسبوع المقبل من ناقلة متهالكة قبالة اليمن

الرأي نيوز 

قالت الأمم المتحدة إنها قد تبدأ مطلع الأسبوع المقبل، عملية لنقل قرابة 1.1 مليون برميل نفط من ناقلة متهالكة ترسو قبالة الساحل اليمني.

ويحذر مسؤولون بالأمم المتحدة منذ سنوات من تعرض البحر الأحمر والساحل اليمني للخطر بسبب احتمال أن يتسرب من الناقلة صافر أربعة أمثال كمية النفط التي تسربت في كارثة الناقلة إكسون فالديز قبالة ألاسكا في عام 1989.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الثلاثاء، إن السفينة التي سيتم نقل النفط إليها بعد أقل من ثلاثة كيلومترات "وتُجري الاستعدادات النهائية للرسو بجوار صافر ونقل النفط" مطلع الأسبوع المقبل.

وتوجد سفينة أخرى بالفعل بجانب صافر للمساعدة في نقل النفط.

وأدت الحرب في اليمن إلى توقف عمليات الصيانة في صافر عام 2015. وحذرت الأمم المتحدة من التدهور الشديد في حالة هيكل الناقلة ومن احتمال انفجارها.

وقالت الأمم المتحدة إن تطهير تسرب نفطي قد يتكلف 20 مليار دولار.

لكنها تجد صعوبة في جمع مبلغ 129 مليون دولار اللازم لتفريغ صافر من النفط، ومنها 55 مليون دولار لشراء السفينة البديلة، حتى أنها دشنت حملة تمويل جماعي.

وقالت الأمم المتحدة إنه لا يمكن دفع تكلفة عملية التفريغ من خلال بيع النفط لأن الجهة التي تملكه لم تتضح بعد.

ويشهد اليمن صراعا منذ أن أطاحت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بالحكومة من العاصمة صنعاء في أواخر 2014. وتدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية في 2015 بهدف إعادة الحكومة.

وتلقى مبادرات السلام زخما متزايدا منذ اتفاق الرياض وطهران في آذار/مارس على إعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ عام 2016.

رويترز

عدد المشاهدات : ( 328 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .