دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-08

أسعار النفط تتراجع بعد مخاوف بشأن الطلب بفعل بيانات ضعيفة من الصين

الرأي نيوز

تراجعت أسعار النفط الثلاثاء بعدما أظهرت بيانات أن واردات وصادرات الصين تراجعت بقدر أكبر مما كان متوقعا في يوليو تموز في مؤشر آخر على ضعف النمو في أكبر مستورد للنفط في العالم، لكن الخسائر كانت محدودة بسبب شح الإمدادات المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا أو 0.34% إلى 85.05 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا أو 0.31% إلى 81.69 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات الثلاثاء انخفاض واردات الصين من النفط الخام 18.8% على أساس شهري في يوليو تموز مسجلة أدنى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني.

وبحسب بيانات الإدارة العامة للجمارك فإن إجمالي شحنات النفط الخام الواردة إلى الصين بلغ 43.69 مليون طن في يوليو تموز بما يعادل 10.29 مليون برميل يوميا.

كما أظهرت بيانات الجمارك أن صادرات الصين تراجعت 14.5% على أساس سنوي في يوليو تموز، فيما تقلصت الواردات 12.4%، وذلك في أسوأ أداء لصادرات ثاني أكبر اقتصاد في العالم منذ فبراير شباط 2020.

وعلى الرغم من البيانات الضعيفة، لا يزال بعض المحللين يشعرون بالتفاؤل إزاء الطلب على الوقود في الصين في الفترة من أغسطس آب إلى أوائل أكتوبر تشرين الأول في ظل ارتفاع معدلات تكرير النفط.

وعلى صعيد الإمدادات، قالت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم إنها ستمدد خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمليون برميل يوميا لشهر آخر ليشمل سبتمبر أيلول، مضيفة أنها قد تمدد الخفض إلى ما بعد ذلك أو إجراء خفض أكبر للإنتاج بعد سبتمبر أيلول.

وقالت روسيا أيضا إنها ستخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

وقال فيفيك دار محلل سلع الطاقة والتعدين في كومنولث بنك أوف أستراليا "قرار السعودية تمديد تخفيضات الإنتاج إلى سبتمبر أيلول على الرغم من ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت فوق 80 دولارا للبرميل يشير إلى أن المملكة ربما تستهدف سعرا أعلى من 80 دولارا".

رويترز

عدد المشاهدات : ( 302 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .