دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-10

خطة تعاون أردنية مصرية في مجال التعيين والاختيار على أساس الكفاءات المهنية

الراي نيوز

وقع رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المصري، صالح الشيخ، خطة تعاون لعامي 2023 – 2024، وذلك بمقر الجهاز بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الناصر إلى أن الخطة تأتي في إطار التعاون المشترك الذي يعد هدفه الرئيسي البناء على الجهود المشتركة والاستفادة من خلاصة التجارب والبناء عليها لتوفير الجهد والوقت والمال، مؤكداً أن العلاقة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة منبثقة من خصوصية العلاقة بين الشعبين والقيادتين.

وأضاف أن ديوان الخدمة المدنية "يعكف حاليا على مشروع وطني كبير للانتقال نحو ربط الأداء الفردي بالأداء المؤسسي بحيث يكون مقرونا برضا المواطن، خصوصا في الدور الجديد للديوان المرتبط بإعادة التنظيم والهيكلة والثقافة المؤسسية والخدمات العامة، وسيتم اطلاع الأشقاء من الجهاز المركزي على الجهد المبذول".

وأشار الناصر إلى أن الديوان سيستقبل موظفين تابعين للجهاز المركزي للإحصاء والإدارة لاطلاعهم على التجربة الريادية التي قام بها ديوان الخدمة المدنية الأردنية في مجال التعيين والاختيار على أساس الكفاءات المهنية والفنية وتطبيق هذا الجهد المضني في وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والتركيز على الكفايات التربوية التعليمية.

وأشار إلى تسليم، الشيخ، نسخا من الأدلة التي جرى إعدادها من قبل ديوان الخدمة في مختلف المهن والأعمال.

وأوضح الناصر أن الديوان حريص على اطلاع الجانب المصري على ما يقوم به من مشروع وطني شامل يتعلق بإعداد الأوصاف الوظيفية لكل وظائف الخدمة المدنية، وليس وصفا تقليديا على ما بُني عليه سابقا، ويتضمن متطلبات أساسية من ضمنها متطلبات التكنولوجيا والاتصال والقضايا المرتبطة بالمهارات اللغوية.

وأشار الناصر إلى أنه سيتم كذلك إيفاد موظفين من الديوان إلى الجهاز المركزي اعتبارا من شهر أيلول المقبل، للاطلاع على تجربة الجهاز المركزي فيما يرتبط بالرقابة الإدارية والامتثال في جوانب الخدمات العامة وما يتصل بالجهد المبذول بإعادة الهيكلة قبيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، التي تمثل معلما وإنجازا غير مسبوق بالمنطقة العربية بهذا الحجم وهذا التطور كمدينة ذكية بالكامل، ووضع معايير وأسس نقل الموظفين وستكون تجربة رائدة للاطلاع عليها وعلى الجهود الإصلاحية التي تم بذلها من عام 2014، للاستفادة منها.

ولفت الناصر إلى أنه سيتم إسناد دور مهم بالرقابة الإدارية لديوان الخدمة في صورته الجديدة، مشيرا إلى أن الجميع يسعى إلى مقاومة الفساد.

وأوضح أن ما يشاع عن حجم الفساد أحيانا مبالغ فيه، لأن عدم فهم الإجراءات وعدم وجود أدلة يسهم في إحداث الخلل في فهم المتطلبات اللازمة لتقديم الخدمة، خصوصا في ظل غياب مؤشرات الأداء الكمية والنوعية وأدلة العمليات المختلفة.

والشيخ استقبل وفد ديوان الخدمة المدنية برئاسة الناصر، وجرى عقد عدة اجتماعات لتبادل الخبرات والمناقشة حول أفضل الممارسات المستحدثة في مجال الإدارة العامة، كما قام الوفد بتفقد مركز الإدارة العامة ومركز تقييم القدرات والمسابقات التابعين للجهاز، إلى جانب متحف الحضارة وعدد من المعالم المميزة للعاصمة الإدارية.

بترا

عدد المشاهدات : ( 287 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .