دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-07-07

توتر في هايتي بعد الاعلان عن رفع اسعار الوقود

الراي نيوز

 قتل شخص على الاقل الجمعة في عاصمة هايتي الفقيرة عقب تصاعد التوتر على خلفية الاعلان عن زيادة اسعار الوقود تطبيقا لاتفاقية مع صندوق النقد الدولي.

وقتل حارس شخصي لاحد السياسيين خلال مشادة مع متظاهرين في بور-او-برنس عندما حاول اجتياز حاجز عنوة ثم أحرقت جثته في الطريق.

ويواصل المتظاهرون اغلاق الطرق باطارات مشتعلة فيما يسمع اطلاق نار متقطع في احياء عدة. وخشية التنقل في المدينة يختار العديد من المواطنين البقاء ليلا في اماكن عملهم.

وقبل حادثة الجمعة اعلنت الحكومة انه اعتبارا من عطلة الاسبوع، سيرتفع سعر البنزين 38 بالمئة والديزل 47 بالمئة والكاز 51 بالمئة.

وهذه التدابير لا تلقى قبولا بين غالبية المواطنين في الدولة الاكثر فقرا في الاميركيتين.

وتزيد حواجز الطرق من تعقيد حركة المرور التي تشهد ازمة اساسا بسبب تهافت السائقين على ملئ خزاناتهم بالوقود قبل بدء تطبيق زيادة الاسعار، لكن معظم المحطات كانت مغلقة عند منتصف فترة بعد الظهر.

وتقضي الاتفاقية الموقعة في شباط/فبارير بين صندوق النقد الدولي وهايتي بوقف الدعم لمنتجات البترول، والذي هو سبب رئيسي لعجز الموازنة.

وتبرر حكومة هايتي خفض الدعم بالقول انه يفيد بشكل غير عادل جمهورية الدومينيكان المجاورة حيث اسعار الوقود اعلى.

وقال جود اليكس باتريك سولومون، وزير الاقتصاد والمالية في هايتي 'كل يوم ندعم ما بين 5 الاف و6 آلاف برميل نمولها للجانب الاخر من الحدود، وهو عبء كبير على اقتصادنا'.

وادراكا منهم بعدم شعبية قرارهم، عقد الوزراء مؤتمرا صحافيا حول زيادة الاسعار اثناء مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم للبرازيل التي يشجعها غالبية عشاق الكرة في هايتي.

وبدأت اعمال العنف بعد انتهاء المباراة التي اقصيت فيها البرازيل على يد بلجيكا. (اف ب)

عدد المشاهدات : ( 200 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .