دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-07-11

إحالة عطاء نظافة العقبة بقيمة 9,8 مليون دينار ولمدة 3 أعوام


الراي نيوز
- كشف مدير عام شركة «اورباسر» لإدارة النفايات الحائزة على عطاء نظافة العقبة دييغو برناردز ان قيمة العطاء بلغت 9,8 مليون دينار و لمدة 3 أعوام تشمل تقديم خدمات النظافة في المدينة وادامتها في معظم مناطق العقبة ,اضافة الى توقيع كتب تكليف جديدة لشمول ساحة رقم 4 وعدد من المناطق الاخرى التي لم تكن مشمولة في العطاء. 

وبين مدير عام الشركة في ندوة صحفية متخصصة عن واقع النظافة والخدمات الصحية في العقبة ان اعمال خدمات النظافة في العقبة يتوزع ضمن 3 مسارات زمنية تتضمن 8 ساعات في الاحياء السكنية و 16 ساعة في المناطق الصناعية والمعامل والحرفية والرابعة والشاطىء الجنوبي والمحدود وغيرها من الاحياء ومسار 24 ساعة في السوق التجاري الرئيسي وشارع المحدود الاوسط و متنزة الخامسة.

وشدد برناردز على سعي الشركة لتقديم الخدمة الشاملة في كافة المواقع بالعقبة ,منوها الى تكثيف عمليات النظافة والتعقيم الشامل للحاويات لاسيما في ظل الارتفاع الحاد في درجات الحرارة في مدينة العقبة ,لافتا الى ان الشركة تقوم بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالعقبة لاطلاق مبادرات متعددة في النظافة لتبقى العقبة المدينة الانظف والاجمل في المملكة.

وبين ان 50% من عمالة الشركة اردنيين في اشارة الى حرص الشركة على تشغيل الايدي العاملة المحلية ,معتبرا ان نسبة الرضا عن خدمات النظافة في العقبة وصلت الى 90 % بناء على دراسة تقييم الاداء من قبل ادارة الشركة.

بدوره كشف مدير المناطق في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لؤي ابو عبد الله ان ملف النظافة في العقبة بعد من اهم الملفات التي تعمل السلطة على انجاحها و تميزها لاسيما في ظل ما تتمتع به العقبة من خصوصية سياحية واقتصادية, منوها الى ان الدراسات و التقارير الميدانية بينت رفع 150 طنا يوميا وحوالي 200 طن في العطل والاعياد الرسمية . 

واضاف ابو عبد الله ان جزءا من مشاكل النظافة في المدينة تعود الى الممارسات الخاطئة و التصرفات و السلوكيات السلببية من قبل المواطنيين لاسيما في جمع النفايات ونثرها حول الحاويات المخصصة اضافة الى عمليات الحرق العشوائي للحاويات.

وشدد ابو عبد الله ان نظام الرقابة على شركة النظافة يخضع لبنود الاتفاقية البالغة 3 سنوات ,مؤكدا على وجود رقابة صارمة على الشركة من خلال المشرفين و المتابعين و مديربات السلطة المعنية ,لافتا في الوقت ذاته ان السلطة الخاصة لن تقبل باي حال من الاحوال ان ينخفض مستوى النظافة في العقبة عن السنين الماضية. 

واستعرض جزءا من الخطة المستقبلية للنهوض بملف النظافة بالعقبة من خلال وجود 2210 حاوية نفايات بسعة 1100 لتر وسيتم تعزيزها ب600 حاوية جديدة خلال الفترة المقبلة ليتم توزيعها على الاحياء السكنية في المدينة اضافة الى وجود 250 حاوية معلقة بالاسواق التجارية و سيتم تعزيزها بـ 500 حاوية جديدة لخدمة الاسواق والمناطق السياحية اضافة الى استمرار برنامج صيانة حاويات النفايات على نفقة شركة النظافة.

وأكد مدير صحة العقبة د. ابراهيم المعايعة ان مدينة العقبة تعد من المدن النظيفة بيئيا وصحيا على مستوى المملكة اضافة الى خلو المدينة من أي ملوثات لمياه الشرب وغيرها من الامور التي تتعلق بصحة المواطن ونظافة بيئتها .

مشيرا الى افتتاح مختبر العقبة المركزي والذي يعد الاول من نوعه في المحافظة لاسيما فيما يتعلق بالفحوصات الهرمونية والكيميائية وغيرها من الفحوصات الهامة التي كان يضطر مواطن العقبة التوجه الى العاصمة لاجرائها ,لافتا الى توجهات وخطط لدى مجلس اللامركزية في المحافظة لبناء مستشفى حكومي على مدخل العقبة بسعة 100 سرير ومستشفى آخر في وادي عربة بسعة 100 سرير اضافة الى عزم وزارة الصحة بناء مبنى لمديرية صحة العقبة في المنطقة الخامسة لتفريغ المبنى الحالي ليكون مركزا صحيا شاملا. 

وقال رئيس قسم الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الخاصة م. عبدالله الحجي ان كافة النشاطات الغذائية في العقبة تخضع لرقابة حثيثة من قبل الاجهزة المعنية في السلطة و الصحة, منوها الى ان كل مصلحة تجارية في العقبة لها ملف خاص يتابع من خلاله صحيا ورقابيا. 

وبين الحجي ان كمية الاتلافات في العقبة خلال الفترة الماضية للمواد الغذائية وغيرها وصلت الى 72 طنا يعود سبب اتلافها لانتهاء الصلاحية او سوء التخزين ,لافتا الى ان قسم الرقابة الصحية يستقبل اسبوعيا 60 شكوى حول المواد الغذائية والمصالح التجارية ويتعامل معها وفقا للقانون ,مبينا ان التحدي الاكبر للقطاعات الغذائية في العقبة لاسيما المطاعم والاستراحات تتمثل في سرعة تغيير وتبديل العمالة الوافدة الامر الذي يحتاج الى متابعة وتثقيف مستمرين.

واشاد مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري باجماع المعنيين على التزام التجار بالنظافة والشروط الصحية المطلوبة, معتبرا ذلك رسالة واضحة من تجار العقبة باهمية التعاون والتشارك في خدمة المدينة. 

واكد المصري ضرورة ان تغطى كل مناطق العقبة بعطاء النظافة اضافة الى الاسراع في القضاء على مشكلة القوارض ومكافحتها و التي اصبحت مؤخرا تؤرق المواطنين لاسيما في الاحياء الممتدة غربا باتجاه العاشرة والمحدود والرمال وغيرها. 


  
عدد المشاهدات : ( 168 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .