دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-07-22

بروفة لانتحار جماعي

الراي نيوز - فارس الحباشنة
انتحار مواطن اردني من شرفة مجلس النواب صرخة اخترقت المتابعين لـ»جلسة الثقة « يوم الخميس الماضي، وكان دويها اكثر ضربا ووقعا على مسامع وقلوب الاردنيين. الرجل لم يكن مجنونا وعلى العكس، هو من النوع الهادىء،وانفعالاته لطيفة، ولربما اختار المكان الصواب ليصرفها ويفرغها.
ويبدو رغم كل الاسى المرسوم على وجهه مستسلما بشكل ما الى ما يتصور انه قدر، ولكن الياس والاحباط مما يذخر في وجده وما سمع من كلام في السياسة العامة الهمه فكرة عبر عنها في صيحة تمزج الموت بالالم والاسى واليأس، وبنوع غريب من التفكير في الموت.
انتحار تحت قبة البرلمان، المكان والزمان مشبعان بالرمزية، ولربما هي لحظة الصدفة لنسميها هكذا، وقد انقذته من الموت. سر صرخة المواطن المشبعة بسخرية فوارة، اعلن بها الموت تحت القبة، وفي حضرة الحكومة، وامام اعين خبراء السلطة.
ماذا لو ان كل جهور الشرفة لحقوا بالمنتحر ؟ ثمة صورة لربما ليست اتية من الواقع، ولكنها في الخيال ضاربة بالممكن ، الاردنيون مصابون بالاكتئاب والاحباط، ولربما لا يكون بالمعنى العلمي والمعجمي، ولكنها تعاسة يشترك بها الحاكم والمحكوم.
واكثر ما خطر روح الشماتة المرعبة التي تعامل بها وزراء ونواب مع حادثة الانتحار، حالة حارقة للمشاعر، ولربما اكثر ما يفهم منها كيف يفكر اهل السلطة بالمواطنين ؟ اغتراب وعجز وشعور بالفوقية تحرق مراحل من رحلة بناء الاردن الحديث.
ولا اخطر من تبلد المشاهر، ولا عندما يصاب المجتمع بالعجز والاحباط، ولا عندما تسيطر على روحه انظمة تطحن الوعي وتسرق الامل وتبدد الاحلام ، شعور بالنقص وشعور من لا يملكون الا الدعاء او التفكير بالموت.
واقعة انتحار مجلس النواب تمرين لانتحار جماعي، انتحار ابن اليأس وعدم الشعور بالامان والثقة باننا ابناء البلد، بلد كل شيء يسير فيه عكس اتجاه الشوارع، غش جماعي في كل شيء، ارتفاع حالة الاغتراب ومعدلاته، وتحوله الى انتقام وعنف يومي.
فقر وجوع وتهميش وكبت حولت الاردنيين الى وحوش تتعارك يوميا معا، وتحطم ما صنعته تراكمات الاجيال، وحوش بلا روح ولا عقل يتصورون ان الحياة ما عاد لها قيمة تسجل او تذكر.

عدد المشاهدات : ( 1980 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .