دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-07-24

الشمالي : ارتفاع اسعار الاسمنت بسبب خسائر المصانع


الراي نيوز

عبدالله العظم

قال أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، ان العودة لسعر الإسمنت الحالي وارتفاعه لحوالي 94 ديناراً، كان بسبب تزايد خسارة المصانع الخمسة الموجودة في الاردن والتي تنتج الاسمنت، التي تجاوزت استثماراتها مئات الملايين من الدنانير، حيث كان يباع طن الاسمنت ما بين 87 -94 دينار، قبل حالة الانكماش الاقتصادي.
واضاف الشمالي: ان مصانع الاسمنت في الاردن تبلغ قدرتها الانتاجية 8 مليون طن اسمنت، إلا ان السوق المحلي يستهلك منها 4 مليون طن فقط، وبعد ازمة سوريا واغلاق المعابر توقف التصدير وبدأت الاسعار تنخفض، وثبت سعر الطن عنده 35 دينار في الاشهر الاربعة الاخيرة.
وبين الشمالي ان حالة الجمود الاقتصادي الموجودة في السوق ادت لخسائر مالية كبيرة لكافة المصانع من بينها شركتين مساهمة عامة، وانه في حال استمر الوضع على ما هو عليه، فإنه سيتم اغلاق بعض المصانع حيث تشغل هذه المصانع حوالي 1000 عامل، وبلغت خسارة أحد المصانع حتى الان حوالي 9 ملايين دينار بسبب انخفاض اسعار الاسمنت والبيع بخسارة.
وشدد بدوره على ان الوزارة لن تسمح للمصانع بالإتفاق على سعر واحد لطن الاسمنت وفي حال حصل ذلك، حينها ستتخذ الوزارة اجراءات صارمة ضدها كون هذا الامر مخالف، مؤكداً على ان المصانع الخمسة يوجد بينها تباين في الاسعار وفروقات نتيجة وجود اختلاف في كلف التشغيل والمواد الخام، علماً ان 60% من كلف انتاج الاسمنت تذهب للطاقة.

عدد المشاهدات : ( 1244 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .