دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-07-25

تخليص 1744 مركبة "هجينة" بقيمة 23 مليون الشهر الحالي

الراي نيوز
- يشهد سوق المركبات في المنطقة الحرة حالة انتعاش منذ ان قررت حكومة الدكتور عمر الرزاز تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات 'الهايبرد' الهجينة من 55% الى 30% حتى نهاية العام الحالي.

وكشفت احصائية السيارات التي تم التخليص عليها خلال الشهر الحالي الصادرة عن جمرك المنطقة الحرة الزرقاء، عن عودة تفضيل الاردنيين شراء مركباتهم سواء 'الهايبرد' الهجينة اوالمركبات التي تعمل بشكل كلي على البنزين، الديزل، من المنطقة الحرة بعد ان توجهوا الى شراء مركباتهم من الاسواق المحلية كون ان الاسعار متقاربة.

وقال مدير جمرك المنطقة الحرة الزرقاء العميد احمد مريان لـ عمون ان كوادره قاموا منذ بداية الشهر الحالي بالتخليص على 1744 مركبة هجينة لصالح السوق المحلي بقيمة 23 ميلون دينار.

وبين مريان انه تم التخليص على 416 مركبة هجينة خاضعة للضريبة بنسبة 12,5% بقيمة 6 ملايين و 240 الفا تقريبا , والتخليص على 213 مركبة هجينة خاضعة للضريبة بنسبة 17,5% بقيمة 3 ملايين و 371 الفا , والتخليص على 1115 مركبة هجينة خاضعة للضريبة بنسبة 30% بقيمة 13 مليون و 316 الفا.

واضاف ان ارتفاع التخليص على مركبات الهايبرد 'الهجينة' جاء نتيجة تخفيض الضريبة الخاصة عليها والى سعي المواطنين لشراء المركبات الموفرة للطاقة , ونظرا لانها معفاة من الرسوم الجمركية والضرائب ولقدرتها على التقليل من استهلاك الوقود , اضافة الى كونها صديقة للبيئة , مشيرا الى ان ذلك انعكس سلبا على المركبات التي تعمل بشكل كلي على البنزين .

ومن جهته قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان في تصريح سابق ل 'عمون' ان انخفاض عدد السيارات التي تعمل على نظام البنزين بالكامل , والتي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة الى السوق المحلية من السيارات يعود قرار مجلس الوزراء المتضمن رفع رسوم على نسب استهلاك السيارات التي تعمل بالبنزين , اضافة الى قرار تحديد اعمار المركبات المسموح التخليص عليها لصالح السوق المحلية والتي لا يتجاوز عمرها 5 سنوات من سنة الصنع .
عدد المشاهدات : ( 2181 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .