دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-07-29

اردوغان يحذر من فرض عقوبات على خلفية توقيف قس أميركي

الراي نيوز
 حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الولايات المتحدة في تصريحات نشرت الاحد من ان فرض عقوبات لن يجبر انقرة على 'التراجع' بعد أن هدد الرئيس دونالد ترامب بمعاقبة تركيا في حال لم تطلق سراح قس اميركي,

وقال اردوغان في اول تصريحات له منذ توتر العلاقات في اعقاب تهديد ترامب الخميس باتخاذ تدابير ما لم يطلق سراح القس اندو برانسون 'لا يمكنكم ان تجعلوا تركيا تتراجع من خلال فرض عقوبات'.

ونقلت عنه صحيفة حرييت قوله 'على الولايات المتحدة الا تنسى انها يمكن ان تخسر شريكا قويا ومخلصا مثل تركيا ما لم تغير موقفها'.

وقال للصحافيين خلال زيارة لجنوب افريقيا ان 'تغيير الموقف مشكلة ترامب، وليس مشكلتي'، واصفا التهديدات الاميركية ب'الحرب النفسية'.

وتوترت العلاقات بين الدولتين العضوين في حلف شمال الاطلسي في اعقاب سجن القس برانسون، الذي كان يشرف على كنيسة بروتستانتية في مدينة ازمير المطلة على بحر ايجه.

وسجن لسنتين تقريبا بتهمة الارهاب، لكنه وضع قيد الاقامة الجبرية الاربعاء.

ورد ترامب الخميس على قرار المحكمة مطالبا باطلاق سراحه فورا ومحذرا من ان الولايات المتحدة ستفرض 'عقوبات شديدة على تركيا لاعتقالها الطويل' لبرانسون.

وكانت العلاقات قد توترت بين الدولتين على خلفية عدد من القضايا منها دعم واشنطن لفصيل كردي سوري تعتبره تركيا مجموعة ارهابية، وعدم قيامها بتسليم الداعية فتح الله غولن المقيم في بنسلفانيا.

والمح اردوغان في ايلول/سبتمبر الى ان تركيا يمكن ان تطلق سراح برانسون اذا قامت الولايات المتحدة بتسليم غولن، وهو ما رفضته واشنطن.

تتهم انقرة غولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشل عام 2016 لاطاحة اردوغان، وهو ما ينفيه بشدة.

واوردت صحيفة واشنطن بوست الجمعة تقريرا حول صفقة بين انقرة وواشنطن للافراج عن تركية مسجونة في اسرائيل، مقابل اطلاق سراح برانسون.

وسجنت التركية ابرو اوزكان (27 عاما) لاكثر من شهر في اسرائيل بتهمة نقل مئات الدولارات لصالح منظمة 'ارهابية'، لكنها عادت الى تركيا في 16 تموز/يوليو.

وقالت الصحيفة الاتفاق 'اُبرم شخصيا' من جانب ترامب، لكنه انهار عندما تقرر وضع برانسون قيد الاقامة الجبرية.

ورد اردوغان على تقرير الصحيفة مؤكدا ان تركيا 'لم تجعل القس برانسون أبدا ورقة مقايضة'. غير انه قال ان انقرة طلبت مساعدة واشنطن في ضمان عودة اوزكان.

وأكد اردوغان في تصريحات للصحافيين خلال زيارة لجنوب افريقيا 'لم نقل: +مقابل هذا سنعطيكم برانسون+. لم تتم مناقشة اي شيء كهذا'.

ويواجه برانسون حكما بالسجن يصل الى 35 عاما في حال ادانته بالقيام بانشطة لصالح مجموعتين تعتبرهما انقرة منظمتين ارهابيتين شبكة غولن وحزب العمال الكردستاني.

ويرفض برانسون التهم فيما يشدد المسؤولون الاميركيون على براءة القس.

- تحكيم دولي -

وازداد التوتر عندما هددت الولايات المتحدة في حزيران/يونيو بمنع تسليم طائرات شبح طراز اف-35 لتركيا في حال اشترت انقرة منظومة الدفاع الجوي الروسية اس-400.

غير ان اردوغان قال إن تركيا لن تقف مكتوفة الايدي حيال ذلك.

وقال 'قلنا (للولايات المتحدة): اذا لم تسلمونها، هناك تحكيم دولي سنسعى اليه'.

ومن اسباب التوتر ايضا، حكم بالسجن 32 شهرا بحق نائب المدير العام للمصرف الحكومي التركي 'خلق بنك' محمد هكان اتيلا، المدان بالتخطيط لمساعدة ايران في الالتفاف على العقوبات الاميركية على ما قيمته مليارات الدولارات من عائدات النفط الايراني.

ويؤكد المسؤولون الايرانيون ان اتيلا بريء، غير ان 'خلق بنك' لا يزال يواجه فرض عقوبة من الخزانة الاميركية. (ا ف ب)





 
عدد المشاهدات : ( 1793 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .