دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-07-31

الأردن .. 685 وفاة في 150 ألف حادث مروري بـ 2017

الراي نيوز
صدر التقرير السنوي للحوادث المرورية في الأردن لعام 2017م، وذلك تجسيدا للرؤى الملكية السامية في التصدي لظاهرة الحوادث المرورية وتوفير بيئة مرورية آمنة على جميع طرقنا في المملكة.

ويأتي هذا التقرير ليلقي الضوء على الحوادث المرورية ونتائجها، من خلال عرض معلومات إحصائية عن حوادث الإصابات البشرية وبيان مؤشراتها وتقديم التوصيات اللازمة.

وبين التقرير أنه في عام (2017) بلغ عدد الســكان (10,053) مليــون نسمة، وعدد المركبات المسجلة (1,583458) مليون مركبة، بالإضافة إلى دخول (458,009) ألف مركبة أجنبية، إلى أراضي المملكة الأمر الذي أدى إلى وقوع (150,226) ألف حادث مروري؛ منها (10446) حادث إصابات بشرية نتج عنها (685) وفاة وإصابة (1495) شخص بإصابات بليغة و(14751) شخص بإصابات بسيطة وبكلفة مالية تقدر بـ (308) مليون دينار.

واشار التقرير الى خطة مديرية الأمن العام للســلامة المروريــة المعتمدة للأعــوام (2013-2017) وهدفها الرئيسي يقضي بـتخفيض عـدد الحوادث والجرحى والوفيات لكل عشر آلاف مركبــة بنسبة (20)% على مدار الخمس ســنوات، وبمعدل 4% سنويا, وقد تم بحمد الله تحقيق أهداف الخطة حيث تم خفض الحوادث المرورية والجرحى والوفيات لكل عشــر آلاف مركبة بنسب (27,2)%، (27,3)%، (35,6)% على التوالي.

وقد تضمن التقرير على جداول إحصائية ورسوم بيانيه توضح أعداد الحوادث المرورية ومؤشراتها محلياً ودولياً، وعلاقتها مع متغيرات كنوع وحدة الحادث، والوقت، وأشهر السنة، اليوم، حالة الطقس، حالة سطح الطريق، درجة الإضاءة، وغيرها من المتغيرات، بالإضافة لمعلومات إحصائية عن المصابين والسائقين المشتركين في الحوادث المرورية.

يذكر أنه يتم إعداد هذا التقرير سنويا لاطلاع الشركاء والدارسين والباحثين والمهتمين بالعملية المرورية على واقع الحوادث المرورية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يتم الاستفادة من هذه البيانات والمعلومات وتوظيفها للارتقاء بمستوى السلامة المرورية في الأردن.

 
عدد المشاهدات : ( 2873 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .