دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-08-01

خبراء: موسم الزيتون لهذا العام مبشر

الراي نيوز


- أكد الناطق الإعلامي للنقابة العامة لأصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية المهندس نضال السماعين ان موسم الزيتون لهذا العام مبشر بالخير وافضل من العام الماضي.

وقال السماعين لـ 'الراي نيوز' إن النقابة قامت بعمل جولات ميدانية على مختلف انحاء المملكة للكشف التقديري على ثمار الزيتون، وتوجيه وارشاد المزارعين حول الطرق الصحيحة لري الاشجار البعلية التي تعتمد بشكل مباشر على مياه الاطار، وافضل الطرق للقطف.

واضاف انه تبين خلال هذه الجولات تفاوت في الاحمال من منطقة لأخرى لكن المجمل يبين ان الاحمال لهذا العام افضل من العام الماضي.

ورجح ان تقرر وزارة الزراعة فتح معاصر الزيتون اعتبارا من 15 تشرين الاول القادم نظرا لأن عملية قطاف ثمار الزيتون تعتبر من العمليات المهمة التي لها تأثير كبير على حياة الشجرة ونموها وإنتاجها، كما تؤثر على نوعية الزيت الناتج وجودته وجودة الإنتاج للموسم التالي.

وبين ان اغلب الدراسات تشير إلى أن الموطن الأصلي لشجرة الزيتون هو شرق المتوسط، خصوصا الأردن وسوريا وفلسطين، ومن هذه المنطقة انتقلت زراعة هذه الشجرة إلى أوروبا وباقي دول العالم، حيث يعتبر الأردن أحد المواطن الطبيعية لزراعة الزيتون في منطقة الشرق الأوسط، ويدل على ذلك وجود أشجار الزيتون الرومانية في مناطق مختلفة من الأردن مثل قرى محافظة البلقاء ولواء الكورة وبني كنانة في محافظة اربد وقرى محافظة عجلون ومحافظة الطفيلة.

ومن جانبها اكدت مديرة مديرية الزيتون في وزارة الزراعة المهندسة نهاية المحيسن لـ'عمون' ان المديرية بدأت جولاتها الميدانية على مختلف انحاء المملكة للكشف والمسح التقديري على ثمار الزيتون، بالتنسيق والتعاون المشترك مع دائرة الإحصاءات العامة، وسيتم اعلان نتائج التقديرات نهائية الشهر الحالي.

وقالت المحيسن لـ'الراي نيوز' ان موسم الزيتون في السنة الماضية واجه العديد من المشاكل والتحديات، اهمها عطش الارض وجفاف الاشجار نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وعدم اتخاذ الاجراءات المناسبة من قبل المزارعين في مثل هذه الحالات، لغياب الوعي والارشادات المقدمة لهم، لافتة الى ان الوزارة قامت بتشكيل فريق مختص لتقديم الارشادات والنصائح للمزارعين.

ودعت المحيسن المزارعين بضرورة اعطاء الاشجار البعلية 'ري تكميلي' خلال شهري اب الحالي وايلول المقبل لزيادة الرطوبة ليستسهل استخلاص الزيت منه, وللحصول على زيت اكبر وجودة افضل.

ويذكر انه يوجد قرابة 130 معصرة زيتون مرخصة منتشرة في كافة ارجاء المملكة .

 
عدد المشاهدات : ( 1064 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .